أحداث شغب بسجن مركزي رداع تنديدا بوفاة أحد السجناء.. والحوثيون يستخدمون الرصاص الحي والقنابل الغازية
- البيضاء - خاص الإثنين, 13 يونيو, 2022 - 10:08 صباحاً
أحداث شغب بسجن مركزي رداع تنديدا بوفاة أحد السجناء.. والحوثيون يستخدمون الرصاص الحي والقنابل الغازية

[ اعمال شغب داخل سجن مركزي رداع ]

توفي أحد نزلاء السجن المركزي في مدينة رداع بالبيضاء (وسط اليمن)الخاضعة لسيطرة الحوثيين بعد عدة محاولات فاشلة بالانتحار، فيما شهد السجن صباح اليوم أعمال شغب تنديدا بجرائم الحوثيين والانتهاكات التي تمارسها على النزلاء.

 

وقالت مصادر خاصة لـ "الموقع بوست" إن السجين وسيم أحمد مقبل (25 عاماً) توفي بعد أيام قليلة من محاولة انتحار أقدم عليها، بعد رفض الحوثيين الإفراج عنه أو نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج عقب تدهور وضعه الصحي.

 

وذكرت المصادر أن الضحية حصل على أمر بالإفراج عنه، قوبل برفض الجماعة، ومطالبتها أسرته بدفع مائتي ألف ريال مقابل إطلاق سراحه.

 

وبحسب المصادر، فقد ظل الشاب قرابة شهرين في السجن يعاني تعنت الحوثيين، وهو ما دفعه إلى الانتحار بتعاطي أدوية بشكل متكرر مما أدى إلى وفاته.

 

وكان السجن المركزي في رداع سجل عدداً من حالات الانتحار، نتيجة سوء المعاملة وعمليات التعذيب التي يتلقاها النزلاء.

 

 

مدير السجن المركزي الكريم الممطري يعتدي الان على سجناء السجن المركزي برداع بجميع انواع القنابل الغازيه ومسيلات الدموع والرمي بالرصاص الناريه الى داخل العنابر #مجـــــــزرة_المطــــــــــري #ابقوا_معنالازالت_الجهات_المعنيه_تتمتع_بالتعذيب_والتعسف_الغاشم #ملحمة_عبدالكري_المطري #في_السجن_المركزي_بمحافظة_البيضاءمدينة_رداع #يرتكبهانمرودالعصروأداةالعدوان_المدير #عبدالكريم_المطري #نناشدالقياده_السياسيه_والثوريه_والجهات #المعنيه_وعلى_رأسهم_السيدالقائدعبدالملك_الحوثي_بالتدخل_السريع #وانقاذالنزلاءوإحالة_المديري_المطري_للتحقيق_ونطالب_بأعادة_المدير #العقيد #عزيزمحمدالماوري #اوالعقيد #محمدالحيفي

Posted by ‎صادق الطماحي‎ on Sunday, June 12, 2022

 

وفي المقابل اندلعت أعمال شغب داخل أروقة السجن تنديدا بانتهاكات جماعة الحوثي، وعلى تردي الخدمات في السجن وانعدام المياه في دورات المياه وكذلك تكدس القمامة وانتشار الاوبئة والأمراض الجلدية وسط السجناء، إلى جانب انتشار الحشرات الضارة.

 

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر أعمال شغب لنزلاء السجن احتجاجا على انتهاكات الحوثيين، ومطالبات بإقالة مدير السجن المدعو "عبدالكريم المطري"، وإحالته للتحقيق.

 

ويظهر في الفيديو أحد النزلاء يتحدث عن جرائم القائمين على السجن وإطلاق الرصاص الحي والقنابل الغازية والمسيلة للدموع إلى داخل العنابر، حد قوله.

 

ونهاية مارس الماضي، توفي الشاب إبراهيم أمين تحت التعذيب في سجن البحث الجنائي التابع للحوثيين بمديرية الملاجم في البيضاء.

 


التعليقات