الصحفي لطف الصراري يتهم منظمة مواطنة بالتعنت بشأن تسليم مستحقاته
- متابعة خاصة الجمعة, 17 يونيو, 2022 - 08:05 مساءً
الصحفي لطف الصراري يتهم منظمة مواطنة بالتعنت بشأن تسليم مستحقاته

[ الصحفي لطف الصراري ]

اتهم الصحفي لطف الصراري رئيس تحرير منصة خيوط، الجمعة، المدير التنفيذي لمنظمة مواطنة عبدالرشيد الفقيه، بالمماطلة والتعنت في تسليم حقوقه.

 

وقال الصراري -في بلاغ صحفي نشره على صفحته بفيسبوك- إنه "منذ ثلاثة أشهر مازال عبدالرشيد الفقيه، المدير التنفيذي لمنظمة مواطنة ومنصة خيوط، يتعنت ويماطل في تسليم حقوقي المترتبة على عملي في تأسيس ورئاسة تحرير منصة خيوط الإعلامية لمدة سنتين ونصف".

 

وأضاف أن الفقيه لا يزال يحتجز آخر راتب له بعد قيامه بإنهاء عقد عمله في ظروف مرضية مر بها أواخر فبراير الماضي.

 

 

بلاغ للرأي العام والمجتمع المدني والحقوقي أصدقائي أعزائي ويا من حضر: منذ ثلاثة أشهر مازال عبدالرشيد الفقيه،...

Posted by ‎لطف الصراري‎ on Friday, June 17, 2022

 

وتابع الصراري قائلا "إن الفقيه لم يستجب لوساطة ولا ردعه ضمير، ما اضطرني لرفع الأمر إلى مجلس نقابة الصحفيين، حيث مازال أعضاء المجلس من الزملاء الأعزاء يتابعون حلّ القضية وديا، لكنه يماطل في مناقشة الموضوع ويربطها بعودته إلى اليمن، بينما يزداد وضعي تدهورا يوما بعد آخر".

 

وأردف "يصرّ عبدالرشيد الفقيه على إنكار حقي التأسيسي في منصة خيوط الإعلامية، وكافة حقوقي القانونية المترتبة على فترة عملي في تأسيس ورئاسة تحرير المنصة لمدة سنتين ونصف".

 

وقال "لايزال يصرّ على احتجاز راتبي لشهر مارس 2022، لأني رفضت توقيع وثيقة "مخالصة مالية" تنص على إبراء ذمة منظمة مواطنة ومنصة خيوط من أية حقوق لي".

 

واستدرك "أن المدير التنفيذي لمواطنة وخيوط، قام بإنهاء عقد عملي أثناء مرضي وبعد أيام قليلة من إبلاغه بأن الطبيب قرر لي اجازة مرضية لمدة أسبوعين لاستخدام الدواء، وتقريره بأني أحتاج لعملية قسطرة قلبية في أسرع وقت".

 

واستطرد الصراري "عندما أرسلت بالمرفقات الطبية له ولإدارة الموارد البشرية وطلبت اعتماد الأجازة المرضية، جاءني الرد بأن عقد عملي هو  "عقد خدمات" وأن هذا الوضع الوظيفي يتعارض مع وجود أجازات في تقرير الإنجاز الشهري".

 

وختم الصراري بلاغه بالقول "لن أتحدث بتفاصيل وضعي الراهن، ففي الناس ما يكفيهم ولست وحدي من يعاني؛ فقط أريد حقي، بموجب القوانين اليمنية والأعراف الصحفية المتعارف عليها والمعمول بها".

 


التعليقات