نيابة استئناف حضرموت تُقرر الإفراج عن 191 سجين في الإصلاحية المركزية بالمكلا
- حضرموت الإثنين, 27 يونيو, 2022 - 10:10 مساءً
نيابة استئناف حضرموت تُقرر الإفراج عن 191 سجين في الإصلاحية المركزية بالمكلا

[ مدينة المكلا ]

أقرت السلطات القضائية بمحافظة حضرموت، الإثنين، الإفراج عن 191 سجينا في الإصلاحية المركزية بمدينة المكلا.

 

جاء ذلك خلال اجتماع مشترك، ضم رئيس نيابة استئناف حضرموت القاضي شاكر محفوظ بُنش، والمدير العام للأمن والشرطة بالساحل العميد مطيع المنهالي، والمدير العام لمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالساحل أحمد باظروس، وبحضور مدير الإصلاحية المركزية بالمكلا العقيد علي بازبيدي، ووكلاء النيابات الابتدائية والمعنيين.

 

ومن بين السجناء المقرر الإفراج عنهم من قبل نيابة الإستئناف بمحافظة حضرموت، 107 رهن التحقيق، و69 رهن المحاكمة، و15 تجاوزوا ثلاثة أرباع فترة الحكم بالحبس.

 

وجرى خلال اللقاء، مناقشة أوضاع الإصلاحية المركزية بالمكلا، وبحث سبل تحسين أوضاع النزلاء في الإصلاحية، وتكثيف عملية التأهيل لهم وتدريبهم، بما يمكنهم من التعايش مع أفراد المجتمع، وانخراطهم بسوق العمل، بعد كسب مهارات متنوعة في مختلف المجالات.

 

وأكد اللقاء على أهمية تعزيز العلاقة بين الجهات المعنية بحقوق المساجين، بما يضمن لهم تحسين أوضاعهم ومعيشتهم خلال فترة الحكم.

 

وأكد القاضي شاكر بُنش، أن النزول إلى الإصلاحية وتفقد أوضاع السجناء ومراجعة كشوفاتهم للتصرف في الإفراج عن البعض منهم، يأتي بناءً على توجيهات وتعميم النائب العام، إلى رؤساء النيابات بالمحافظات المحررة، الذي جاء على خلفية ملاحظات صادرة من مديري مراكز الإصلاحيات بشأن اكتظاظ السجون بالنزلاء.

 

وبعد اللقاء، زار القاضي "بُنش" المحتجزين رهن المحاكمة، ورهن التحقيق، وقسم النساء، مستمعًا من النزلاء إلى قضاياهم، ومتلمسًا همومهم وأوضاعهم، وبشرهم أن نيابة الاستئناف أصدرت قرارًا قضى بالإفراج عن 191 من النزلاء.


التعليقات