"عيدية الجبهات".. حملة حوثية لجبايات جديدة على التجار والباعة في صنعاء
- صنعاء الاربعاء, 06 يوليو, 2022 - 10:00 صباحاً

كشفت مصادر محلية في صنعاء لـعن بدء مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، اليومين الماضيين، تنفيذ جولات ميدانية، طالت عشرات الأسواق والمحال التجارية وباعة الأرصفة بمناطق متفرقة من العاصمة، للمطالبة بتقديم دعم عيني ودفع إتاوات مالية.

 

ونقلت "الشرق الأوسط"، عن المصادر قولها بأن إجراءات الميليشيات تلك جاءت بعد ساعات قليلة ماضية من إقرار الجماعة ذاتها «جرعة» جديدة على أسعار الوقود، هي الثانية منذ بدء الهدنة.

 

وشكا تجار وملاك متاجر في صنعاء من معاودة الحوثيين بهذه الأثناء، مع قرب قدوم عيد الأضحى، استهدافهم عبر حملات جديدة أطلقتها دعماً للمجهود الحربي وتحت مسميات عدة، يتصدرها ما تطلق عليه الميليشيات «عيدية الجبهات».

 

وأشارت المصادر إلى فرض الانقلابيين بحملتهم تلك على كل محل تجاري كبير ومتوسط وصغير في المناطق المستهدفة بأمانة العاصمة تقديم الدعم العيني، إلى جانب دفع مبالغ مالية، تبدأ من 5 آلاف ريال، وتنتهي بـ100 ألف ريال (الدولار نحو 600 ريال).

 

وكشف عدد من التجار، عن اعتقال مسلحي الجماعة خلال اليوم الأول من انطلاق تلك الحملة العشرات من الباعة والتجار، بعد رفضهم الانصياع لأوامرها وعدم قدرتهم على تقديم الدعم أو دفع المبالغ المفروضة عليهم.

 

ويأتي تكرار ارتكاب الميليشيات مزيداً من التعسفات بحق القابعين بمدن سيطرتها، في وقت لا يزال فيه التجار والباعة والسكان في صنعاء ومدن أخرى مستمرين بإطلاق النداءات والمناشدات لإنقاذهم ورفع الجور عنهم ووضع حد لازدياد وتيرة حملات الميليشيات التي تستهدفهم لغرض جمع الإتاوات وفرض الضرائب الباهظة والجبايات.

 

 


التعليقات