تحذيرات من منخفض جوي يقترب من اليمن سيضرب المناطق الشرقية
- خاص الاربعاء, 06 يوليو, 2022 - 04:12 مساءً
تحذيرات من منخفض جوي يقترب من اليمن سيضرب المناطق الشرقية

كشفت مصادر جوية عن اقتراب منخفض جوي من اليمن خلال الايام القادمة من المتوقع سيضرب المناطق الشرقية لليمن حضرموت والمهرة.

 

وأفاد مركز الإنذار المبكر بمحافظة حضرموت -في بيان- بأن حالة جديدة من عدم الإستقرار قد يصاحبها تزايد فرص هطول الأمطار بشكل أكثر وعلى نِطاق واسع من البلاد خلال أيام عيد الأضحى المُبارك، وهي أمطار "الجوامز" علامة إقتراب نهاية القيظ.

 

وتشير أخر تحاليل خرائط الطقس والتنبؤات العددية إلى امتداد تأثير أخدود من منخفض جوي شرقي يتمركز في شمال شرق بحر العرب على أجزاء من محافظات اليمن الشرقية والوسطى خلال 72 ساعة القادمة تحديدا المناطق الداخلية من صحاري محافظات المهرة حضرموت شبوة الجوف مأرب وتمتد لتشمل أجزاء من وادي وهضاب حضرموت الوسطى واجزاء من الأرياف الساحلية والهضبة الجنوبية والغربية تمتد ذروتها خلال الأسبوع القادم بمشيئة الله تعالى لتشمل أجزاء من المناطق الساحلية .

 

وتوقع إلى تشكيلات من السحب الركامية الرعدية يرافقها هطول أمطار متفاوتة بين الخفيفة والمتوسطة والغزيرة إلى شديدة الغزارة أحيانا على بعض المناطق مع تساقط لحبات البرد ونشاط في حركة الرياح السطحية .

 

وحث المركز المواطنين على عدم المجازفة في عبور الأودية حال جريانها، وتجنب ملامسة أعمدة الكهرباء والموصلات الكهربائية اثناء وبعد هطول الأمطار.

 

ودعا إلى أتباع إرشادات السلامة من مخاطر العواصف الرعدية والرياح النشطة والتريث عن التنقل بين المديريات حتى التأكد من سلامة الطرق ومجاري الأودية .

 

كما حث الصيادين على أخذ الحيطة والحذر أثناء الابحار في وقت الذروة وما يصاحبه من اضطراب وهيجان البحر .

 

 

 


التعليقات