اللواء العرادة: جماعة الحوثي لا تعيش بغير الحروب والدماء ولا تلتزم بعهد أو ميثاق
- متابعة خاصة الثلاثاء, 12 يوليو, 2022 - 02:58 صباحاً
اللواء العرادة: جماعة الحوثي لا تعيش بغير الحروب والدماء ولا تلتزم بعهد أو ميثاق

أكد عضو المجلس الرئاسي، اللواء سلطان العرادة، أن جماعة الحوثي لا تعيش بغير الحروب والدماء ولا تلتزم بعهد أو ميثاق.

 

جاء ذلك خلال إجتماع ترأسه اللواء العرادة، الإثنين، ضم رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، ورؤساء الهيئات ومدراء الدوائر بوزارة الدفاع ورئاسة الأركان وقادة عدد من المناطق العسكرية، بحضور مدير مكتب القائد الأعلى للقوات المسلحة اللواء الركن أحمد العقيلي.

 

وجرى خلال الاجتماع مناقشة المستجدات على الساحة الوطنية والخروقات المتواصلة التي تقوم بها جماعة الحوثي للهدنة الأممية المعلنة، إلى جانب مناقشة مستوى الجاهزية القتالية لوحدات الجيش والارتقاء بها.

 

وقال اللواء العرادة إن جماعة الحوثي "لا تعيش بغير الحروب والدماء والتنكيل بالمواطنين والابتزاز السياسي بالوضع الإنساني السيئ الذي تعمل على خلقه وتعميقه بين الشعب اليمني، وبات اليوم العالم كله مدركا بمن في ذلك ممثلو الدول الدائمة العضوية والراعية للهدنة والمبعوثان الأممي والأمريكي، والدبلوماسيون الغربيون بأن هذه المليشيا لا تؤمن بالسلام ولا تلتزم بأي عهد أو ميثاق ، ولا تهتم بالشعب اليمني ، وأن قرارها ليس بيدها وإنما في طهران التي تستخدم اليمن ورقة ضغط تفاوضية مع المجتمع الدولي في ملفها النووي مع الدول الكبرى".

 

وأشاد العرادة، بالتضحيات الكبيرة والملاحم البطولية التي قدمها منتسبو هذه المؤسسة الوطنية العظيمة في الدفاع عن الجمهورية والثورة والهوية الوطنية ومعهم المؤسسة الأمنية والمقاومة وأبناء القبائل والأشقاء في التحالف وتصديهم للمشروع الإيراني في اليمن الذي تحمله مليشيات الحوثي، ويستهدف اليمن والمنطقة برمتها والأمن والسلم الدوليين وفق وكالة سبأ الرسمية.

 

وأثنى اللواء العرادة، على جهود قيادة الجيش في تعزيز قدرات المؤسسة العسكرية ومنتسبيها وتخريج عدد من الدُفع من دورات عسكرية تخصصية ودُفعات قتالية في مختلف المناطق العسكرية.

 

وحث القادة على المزيد من التدريب والتأهيل ورفع الجاهزية القتالية وتطوير الآليات والأساليب القتالية واللوجستية وتنفيذ المهام باحترافية عالية في وقت قياسي، لاستعادة مؤسسات الدولة والقضاء على التمرد الحوثي وبسط سلطة الدولة على كافة تراب الوطن، وإعادة النظام والقانون الذي يحفظ للمواطن حقوقه وكرامته وأمنه واستقراره، وللوطن سيادته وهويته العربية.


التعليقات