الجيش يُعلن إصابة خمسة جنود والتصدي لهجمات حوثية بعدد من الجبهات
- متابعة خاصة الاربعاء, 13 يوليو, 2022 - 07:32 مساءً
الجيش يُعلن إصابة خمسة جنود والتصدي لهجمات حوثية بعدد من الجبهات

أعلنت قوات الجيش الوطني، الأربعاء، إصابة خمسة جنود، بنيران جماعة الحوثي، بعدد من جبهات القتال، بالرغم من الهدنة الأممية بين الطرفين.

 

وقال المركز الإعلامي لقوات الجيش في بيان له على موقع تويتر، إن خمسة جنود أصيبوا خلال إرتكاب جماعة الحوثي، 146 خرقاً للهدنة الأممية يومي الإثنين والثلاثاء (11- 12 يوليو) في جبهات الحديدة وتعز والضالع ولحج وحجة والجوف ومارب.

 

وأضاف أن الخروقات توزّعت بين 39 خرقاً في جبهات محافظة حجة، و31 خرقًا في محور حيس جنوب الحديدة، و31 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب محافظة مارب، و19 خرقاً في جبهات محور تعز، و17 خرقًا في محور البرح غرب تعز، وخمسة خروقات في جبهات محور الضالع، وثلاثة شرق حزم الجوف، وخرقاً واحداً في جبهة كرش شمال محافظة لحج.

 

وأكد أن قوات الجيش تصدت لعملية هجومية شنّتها جماعة الحوثي على أحد المواقع العسكرية في جبهة حمالة بمحافظة لحج.

 

وأشار إلى إحباط قوات الجيش 6 محاولات تسلل نفّذتها المليشيا الحوثية في جبهات صرواح والمخدرة والكسارة غرب مارب، وفي مواقع بالجبهة الغربية لمدينة تعز، وفي جبهة الفاخر بمحور الضالع.

 

وتنوّعت الخروقات بين إطلاق النار على مواقع الجيش من عربات بي إم بي وسلاح المدفعية والعيارات المختلفة، وكذا عمليات إطلاق نار مباشر بالقناصة وبالطائرات المسيّرة المفخخة، في الوقت الذي ضاعفت جماعة الحوثي استحداث مواقع وحفر خنادق ونصب عيارات في جبهات مارب وحجّة والحديدة، وكذا نشر طيران استطلاعي مسيّر في مختلف الجبهات.


التعليقات