احصائية رسمية: أكثر من 13 ألف أسرة متضررة من الأمطار والسيول بمأرب
- متابعة خاصة الجمعة, 15 يوليو, 2022 - 10:30 مساءً
احصائية رسمية: أكثر من 13 ألف أسرة متضررة من الأمطار والسيول بمأرب

[ سيول الأمطار تغمر مخيمات النازحين بمأرب ]

قالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين (حكومية) بمأرب الجمعة، إن أكثر من 13 ألف أسرة نازحة تضررت جراء الأمطار والسيول والعواصف الرعدية التي شهدتها المحافظة خلال الايام الماضية.

 

وذكرت الوحدة التنفيذية في تقرير بشرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الإحصائيات الأولية لديها تشير إلى تضرر 2577 أسرة نازحة في المحافظة بشكل كلي و 10972 أسرة نازحة بشكل جزئي جراء الأمطار والسيول والعواصف الرعدية التي شهدتها محافظة مأرب منذ يوم الأربعاء الماضي

 

وتوقعت إرتفاع أعداد الأسر المتضررة خلال الايام القادمة مع استمرار فرق الرصد الميداني التابعة لهم في حصر جميع المتضررين في 197 مخيم وتجمع سكاني في مديريات (المدينة، ومأرب الوادي، ورغوان، وحريب).

 

واستعرض التقرير أبرز الخسائر التي تكبدتها الأسر المتضررة والتي تنوعت بين تلف وأضرار جسيمة في مساكن النازحين من الخيام والشباك بما فيها من مواد إيوائية، بالاضافة إلى تلف المواد الغذائية، وتضرر خزانات المياه، وشبكات الصرف الصحي، وفقدان المقتنيات الشخصية.

 

وأكد أن الاحتياجات الطارئة والملحة الآن هي توفير الخيام والأغطية البلاستيكية والوجبات السريعة، والمواد الغذائية والملابس، والعيادات المتنقلة للأسر المتضررة

 

ودعت الوحدة التنفيذية للنازحين بمأرب المنظمات والهيئات الإنسانية الإغاثية والجهات ذات العلاقة إلى سرعة التحرك العاجل لمواجهة هذه الكارثة الإنسانية، وتقديم العون اللازم لإنقاذ حياة الأسر المتضررة والتخفيف من معاناتها تفاديا للمخاطر المحلية وتغطية الاحتياجات العاجلة، بما يعيد للأسر المتضررة حياتها الطبيعية.

 

وكان عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة، وجه اللجنة الفرعية للإغاثة بمحافظة مأرب والوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بسرعة تنفيذ التدخلات العاجلة لمواجهة مخاطر السيول التي اجتاحت عددا من مخيمات النازحين بمحافظة مأرب وإغاثة المتضررين.

 

وشدد على ضرورة رفع درجة التنسيق مع شركاء العمل الإنساني لتقديم العون والمساعدة اللازمة للمتضررين ، ورفع مستوى الجاهزية للحد من تداعيات المنخفض الجوي.


التعليقات