مسؤولة أممية جديدة في "أونمها" تباشر عملها من الحديدة
- متابعة خاصة الأحد, 17 يوليو, 2022 - 05:17 مساءً
مسؤولة أممية جديدة في

[ فيفيان فان دي بيري ]

أعلنت بعثة الأمم المتحدة في الحديدة "أونمها" تسلم نائبة رئيس البعثة الجديدة الهولندية فيفيان فان دي بيري أعمالها خلفا للألمانية دانييلا كروسلاك.

 

وقالت البعثة في بيان لها إن بيري انضمت (أونمها) قادمةً من بعثة منظمة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية إفريقيا الوسطى (مينوسكا) حيث شغِلت منصب رئيسة ديوان البعثة، بينما تتمتع بخبرة ثرية من العمل في البعثات الميدانية المنظمة الدولية.

 

وعملت أيضا في بعثة مينوسكا بجمهورية أفريقيا الوسطى، في حين شغلت منصب مديرة شعبة تمويل العمليات الميدانية في إدارة الاستراتيجية والسياسات الإدارية والامتثال في مقر المنظمة بنيويورك.

 

كما شغلت منصب رئيسة ديوان البعثة الأممية لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية (في عام 2017)، ورئيسة مكتب المبعوث الأممي الخاص لبوروندي (للفترة من 2016-2017)، والمدير التنفيذي لإدارة الشؤون السياسية آنذاك (للفترة من 2013-2016)، والمسؤول الرئيسي في فريق تنفيذ التغيير التابع للأمين العام (للفترة من 2012-2013).

 

فيما خدمة بيري في الجيش الملكي الهولندي، بما في ذلك بصفة ضابط عسكري مُنتدب في إدارة عمليات حفظ السلام آنذاك، حيث أنها حاصلة على درجة الماجستير في الإدارة العامة من كلية كينيدي الحكومية بجامعة هارفارد بالولايات المتحدة الأمريكية ودرجة البكالوريوس من الأكاديمية العسكرية الملكية الهولندية في هولندا.


التعليقات