115 جريمة وانتهاك ارتكبتها الميليشيا في إب خلال ابريل
- إب - خاص الاربعاء, 04 مايو, 2016 - 06:09 مساءً
115 جريمة وانتهاك ارتكبتها الميليشيا في  إب خلال ابريل

[ عناصر من مليشيا الحوثي ]

في آخر احصائية نشرها المركز الإعلامي بمحافظة إب بلغت عدد الانتهاكات والجرائم 115 بحق المواطنين خلال شهر ابريل نيسان المنصرم.

وبحسب التقرير الذي تلقى (الموقع) نسخة منه فإن الانتهاكات تنوعت بين قتل وجرح واختطافات وملاحقات ومداهمات وتفجير ونهب للمنشأت ارتكبتها ميليشيا الحوثي وصالح وتوزعت في مختلف مناطق المحافظة.
 
الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها المليشيات حصرها المركز الإعلامي بـ 115 جريمة وانتهاك كان أبشعها جريمتي التصفية بحق المواطنين "بشير شحرة ،وطه البعداني ".
 
وبحسب تقرير شهر ابريل الصادر عن وحدة الرصد بالمركز الإعلامي فإن جرائم الاختطاف كانت في صدارة الجرائم والانتهاكات التي تعرض لها المواطنون في إب خلال شهر ابريل المنصرم حيث بلغت (66) حالة اختطاف.
 
أما جرائم مداهمات المنازل والمحلات والمؤسسات احتلت المرتبة الثانية في سلم الجرائم المرتكبة ،فقد بلغت (17) جريمة توزعت مابين 12 منزل ،4 مدارس،ومحل تجاري .
 
وتلتهما جرائم النهب والسرقة حيث بلغت بحسب الإحصائية (11) جريمة توزعت بين نهب 7 منازل و3 سيارات ومحل تجاري.
 
وتنوعت الجرائم الأخرى بين (6) حالات جرح وإصابة ،و(5) جرائم قصف تعرضت لها قرى الشعاور والأهمول بمديرية الحزم ،و(3) جرائم قتل و(3) جرائم اعتداء بالضرب على مواطنين ،وجريمتي إعدام وجريمتي حرق منازل .
 
وتصدرت جريمتي الإعدام التي قامت بها مليشيات المخلوع صالح والحوثي بحق المواطن "بشير شحرة " في المدينة القديمة والمواطن " طه البعداني " في مديرية حبيش منتصف الشهر الجاري، تصدرتا المشهد الإعلامي ولاقت ردود مجتمعية غاضبة لا زالت تردداتها تعتمل على الساحة حتى اللحظة .
 
ودأبت الميليشيا في المحافظة على ارتكاب جرائم بشعة بحق المواطنين منذ سيطرتها عليها منتصف أكتوبر 2014م على مرأى ومسمع من المنظمات الحقوقية التي لم تحرك ساكن تجاه هذه الجرائم المتواصلة.
 
وتقوم عدد من المنظمات الطوعية برصد وتوثيق الجرائم والانتهاكات التي تمارسها الميليشيا بحق المواطنين والتي تعتمد على ما يتم وصوله لوسائل الإعلام وما خفي أعظم.
 


التعليقات