الحكومة تدعو إلى وضع حد لعبث الحوثيين بإيرادات ميناء الحديدة وتسليم رواتب الموظفين
- متابعة خاصة الاربعاء, 20 يوليو, 2022 - 08:07 مساءً
الحكومة تدعو إلى وضع حد لعبث الحوثيين بإيرادات ميناء الحديدة وتسليم رواتب الموظفين

أكدت المملكة المتحدة البريطانية دعمها لقيادة المجلس الرئاسي لاستعادة الأمن والاستقرار في اليمن الذي يشهد حربا منذ ثمانية أعوام.

 

وقال السفير البريطاني لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم -خلال لقائه اليوم الأربعاء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك- "نؤكد موقف بلادنا الى جانب اليمن واستمرارها في دعم مساعي إحلال السلام في اليمن ودعم مجلس القيادة الرئاسي لاستعادة الامن والاستقرار في اليمن.

 

من جانبه عبر بن مبارك عن استهجانه لاستمرار الحوثيين بوضع العراقيل أمام فرص إحلال السلام في اليمن، واستمرارها في التمسك بالموقف غير الأخلاقي وغير المبرر في فرض الحصار على ملايين السكان في مدينة تعز.

 

وأكد الوزير اليمني أن السلبية التي تتعامل بها مليشيا الحوثي مع الملفات الإنسانية تظهر عدم رغبة المليشيا بتحقيق السلام وتمسكها بنهج العنف والإرهاب.

 

وأشار الى عدوان الحوثيين وقصفهم المستمر منذ يوم أمس على قرية خبيزة بمحافظة البيضاء، وتقويضها للهدنة وللجهود الرامية لخفض التصعيد.

 

وأكد وزير الخارجية، انفتاح مجلس القيادة الرئاسي على كافة الجهود الرامية لتحقيق السلام في اليمن والقيام بكل ما من شأنه تخفيف معاناة اليمنيين في كل مناطق اليمن تجسيداً للمواقف الأخلاقية والقيم والمبادئ الأصيلة للشعب اليمني.

 

وشدد بن مبارك، على ضرورة وضع حد لعبث المليشيا بالأموال المتحصلة من ميناء الحديدة وضرورة الزامها بدفع رواتب الموظفين في المناطق التي لا تزال تخضع لسيطرتها.

 

وأوضح أن مسألة دفع رواتب الموظفين من عائدات ميناء الحديدة جرى التفاوض بشأنها في ستوكهولم والتزمت المليشيا بموجب الاتفاق بتسديد الرواتب، مؤكداً أن هذه القضية لا ينبغي المساومة بشأنها أو إعادة التفاوض حولها.


التعليقات