مسلحون قبليون يختطفون قائد عسكري غربي محافظة لحج
- لحج ـ خاص الخميس, 21 يوليو, 2022 - 11:01 مساءً
مسلحون قبليون يختطفون قائد عسكري غربي محافظة لحج

[ العميد المشوشي ]

تمكنت مجاميع قبلية مساء الخميس بمديرية المضاربة ورأس العارة من اختطاف العميد عثمان ناصر المشوشي، أركان حرب اللواء 16عمالقة مع عدد من مرافقيه.

 

وقال مصدر قبلي لـ "الموقع بوست" إن مجاميع مسلحة من قبيلة "الكَعَلِلَة" اعترضت طريق أركان حرب اللواء 16عمالقة العميد "عثمان ناصر المشوشي" والذي ينتمي لمنطقة يافع .

 

وأضاف المصدر أن القائد العسكري تم توقيفه واحتجازه على الطريق الرئيسي الرابط بين محافظتي عدن والحديدة والذي يمر على الشريط الساحلي مروراً بمديرية المضاربة غرب محافظة لحج.

 

وأوضح المصدر القبلي، أن سبب احتجاز القائد المشوشي جاء رداً على اقدام افراد نقطة أمنية بمنطقة بئر أحمد الواقعة بين عدن ولحج بإطلاق النار على قائد عسكري يحمل رتبة عقيد من أبناء قبيلة "الكعللة" وأصيب في الحادثة 3من مرافقيه ، وتم مصادرة مركبته من قبل افراد النقطة المنتمون إلى قبائل يافع .

 

وأكد أن الحادثة وقعت قبل شهرين من الآن، ولم يتم الاستجابة لمطالب أبناء قبيلة الكعللة بتسليم المعتدين على ابنائها أو استرداد المركبة والاحتكام للقانون الشرعي أو العرفي في انهاء القضية بسلام.

 

وفي ذات السياق، أصدرت قيادة اللواء 16عمالقة بياناً حصل "الموقع بوست" على نسخه منه، أكد فيه تعرض اركان حرب اللواء مع مرافقيه للاختطاف والحجز من قبل مجاميع قبلية مسلحة في الصبيحة على الطريق الساحلي بمديرية المضاربة أثناء عودته من مدينة المخا الساحلية غرب محافظة تعز.

 

وطالب البيان بسرعة اطلاق القائد المشوشي ومرافقيه ،محملاً الخاطفين مسؤولية سلامة القائد المشوشي ومرافقيه بحسب ما ورد في البيان.


التعليقات