الحكومة تؤكد على أهمية دعم مشاريع الأمن الغذائي والمساعدة في تأمين استيراد السلع الأساسية
- عدن الثلاثاء, 26 يوليو, 2022 - 06:01 مساءً
الحكومة تؤكد على أهمية دعم مشاريع الأمن الغذائي والمساعدة في تأمين استيراد السلع الأساسية

أكدت الحكومة اليمنية، الثلاثاء، على الحاجة إلى دعم مشاريع الأمن الغذائي وتعزيز الصمود والمساعدة في دعم استيراد القمح من السوق الدولية لسد حاجة اليمن من السلع الأساسية وفي مقدمتها القمح.

 

جاء ذلك خلال لقاء وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، مع وفد مشترك من الحكومة الألمانية وبرنامج الأغذية العالمي برئاسة السفير الألماني لدى اليمن هوبرت بيفر، في العاصمة المؤقتة عدن، لمناقشة دعم اليمن في المجالات الإنسانية والتنموية.

 

وجرى خلال اللقاء، مناقشة مستجدات الأوضاع العامة والسياسية وجهود السلام، والاحتياجات والأولويات وإمكانية استئناف المشاريع المتوقفة الممولة من المانيا والتي من شأنها المساهمة بتخفيف معاناة المواطنين جراء الحرب في البلاد، وفق وكالة سبأ الحكومية.

 

وشدد وزير التخطيط، على ضرورة تعزيز الانتقال من الإغاثة إلى التنمية، وكذا تعزيز الشراكة الحقيقية بين الجانبين اليمني والمانحين عبر التنسيق المشترك ومتابعة وتقييم مستوى تنفيذ البرامج والمشاريع الحيوية، انطلاقا من الحرص على استفادة المستهدفين من التدخلات ووصول المساعدات إليهم.

 

بدوره، أكد الوفد المشترك من الحكومة الألمانية وبرنامج الأغذية العالمي، الحرص والاهتمام بتقديم المساعدات لليمن واليمنيين، وأهمية تعزيز الهدنة لإتاحة الفرصة أمام خطوات سياسية تصب في مصلحة إنهاء الحرب وتحقيق السلام في اليمن.


التعليقات