أكاديمي بجامعة صنعاء يتحول للعمل كـ "سائق أجرة" وسط استياء واسع
- متابعة خاصة السبت, 30 يوليو, 2022 - 05:29 مساءً
أكاديمي بجامعة صنعاء يتحول للعمل كـ

تحول أكاديمي في جامعة صنعاء، للعمل في إحدى المهنة العامة، في مشهد أثار إستياء وسخط واسع في الأوساط السياسية والأكاديمية.

 

وأفادت مصادر أكاديمية، تحول د. عبدالله معمر الحكيمي، للعمل كـ "سائق" سيارة أجرة في العاصمة صنعاء، بعد قطع جماعة الحوثي مرتبات موظفي الدولة منذ أكتوبر 2016م.

 

وطالب نشطاء وأكاديميون بصرف مرتبات موظفي الدولة ووضع حد لمعاناتهم اليومية جراء قطع مرتباتهم منذ أكثر من خمس سنوات على التوالي.

 

ونشر الدكتور الحكيمي، على صفحته بموقع فيسبوك قائلا: "عملي كسائق باص لن يقلل من مكانتي العلمية والاخلاقية وانما هو وسام شرف على صدري في زمن يقل فيه احترام العلم والعلماء".

 

 

عملي كسائق باص لن يقلل من مكانتي العلمية والاخلاقية وانما هو وسام شرف على صدري في زمن يقل فية احترام العلم والعلماء، 12...

Posted by ‎أ.د.عبدالله معمر الحكيمي‎ on Friday, July 29, 2022

 

وأضاف أن ما قام به ليس بجديد "فقد سبقني الدكتور ابوبكر السقاف في السبعينيات القرن الماضي عندما فصل من العمل بجامعة صنعاء من قبل الرئيس ابراهيم الحمدي على اثر جدل بينهما في مدرجات كلية الآداب فاتجه للعمل استاذا بروضة اطفال مدرسة صنعاء الاهلية".

 

يذكر أنه قام بتأليف 12 كتاب وثلاث روايات تحت الطبع وثلاث مجموعات قصصية وأنه عضو في اكثر من جمعية ومؤسسة عربية ودولية في علم الاجتماع.

 

وعلق الناشط والشاعر زين العابدين الضبيبي بالقول : أ. د عبدالله معمر الحكيمي وهو يترك التدريس في جامعة صنعاء و يتجه للعمل على باص أجره .

 

 

أ. د عبدالله معمر الحكيمي و هو يترك التدريس في جامعة صنعاء و يتجه للعمل على باص أجره . لعننن أبوها دولة على أبو كل من...

Posted by ‎زين العابدين الضبيبي‎ on Friday, July 29, 2022

 

وأضاف: "تحية و تقدير لأستاذنا الكبير الدكتور عبدالله معمر الحكيمي وهو ينحت في الصخر ضارباً عرض الحائط بكل ما يمكن أن يدخله دائرة النفاق والتملق والمذلة لمن لا يستحق واختار أن يعيش كريماً على باص أجرة!!"
 

وختم قائلا: "أشفقوا على أنفسكم يا غبار التاريخ فالتاريخ لا يرحم".


التعليقات