وسطاء عمانيون ينهون زيارة إلى صنعاء قبيل انتهاء الهدنة الإنسانية
- متابعة خاصة الثلاثاء, 02 أغسطس, 2022 - 04:02 مساءً
وسطاء عمانيون ينهون زيارة إلى صنعاء قبيل انتهاء الهدنة الإنسانية

أنهى وفد عماني زيارة استمرت ثلاثة أيام عقد خلالها مشاورات مكثفة مع قيادة الحوثيين تركزت حول فرص تمديد الهدنة الإنسانية التي ستنتهي مساء اليوم الثلاثاء، فضلا عن الترتيبات الإقتصادية ودفع رواتب الموظفين.

 

وقال رئيس وفد الحوثيين المفاوض محمد عبدالسلام في تغريدة له على تويتر إن وفد سلطنة عمان انهى زيارته إلى صنعاء بعد اجراء العديد من اللقاءات مع زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي ورئيس ما يسمى بالمجلس السياسي مهدي المشاط.

 

وأضاف أن هذه اللقاءات تركزت حول مسار الهدنه الانسانية والعسكرية وصرف المرتبات وتعزيز فرص وقف الحرب، دون مزيد من التفاصيل حول تمديد الهدنة التي لايوجد حتى الان اي إعلان رسمي بتمديدها.

 

 

والأحد الماضي، وصل الوفد إلى مطار صنعاء رفقة رئيس وفد الحوثيين المقيم في مسقط محمد عبدالسلام لتشجيع الحوثيين بتمديد الهدنة وفتح طرق تعز الرئيسية.

 

وكانت الحكومة اليمنية، أكدت أنها تدرس مقترح قدمه المبعوث الأممي بتمديد الهدنة، بينما تحدثت انباء عن موافقة مبدئية شريطة الزام الحوثيين بفتح طرق تعز الرئيسية المغلقة من قبل الجماعة منذ سنوات.

 

وتعد هذه الزيارة هي الثانية في غضون سريان الهدنة والثالثة خلال عامين، فيما عقد وفد عماني في 22 ابريل 2022، لقاءات مع قيادة جماعة الحوثيين لتثبيت الهدنة تمهيدا لوقف الحرب المستمرة في البلد العربي، في حين نقلت الطائرة الخاصة من صنعاء 83 جريحا من مقاتلين الجماعة لتلقي العلاج في مسقط.


التعليقات