الحوثيون يعلنون المضي في التحشيد العسكري استعدادا للمعارك في حال فشل الهدنة
- متابعة خاصة الخميس, 11 أغسطس, 2022 - 08:57 مساءً
الحوثيون يعلنون المضي في التحشيد العسكري استعدادا للمعارك في حال فشل الهدنة

[ المتحدث باسم الحوثيين محمد عبدالسلام ]

أعلنت جماعة الحوثي الخميس، المضي قدما في التحشيد العسكري استعدادا لجولة دامية من المعارك في حال فشل الهدنة الإنسانية ملوحة بعدم تمديدها لمرحلة رابعة، الا بصرف رواتب الموظفين ورفع الحظر الجوي المفروض من قبل التحالف على اليمن.

 

وقال رئيس وفد الحوثيين المفاوض محمد عبد السلام في مقابلة مع قناة الميادين من العاصمة الروسية موسكو، إن الهدنة جاءت لأسباب متعلقة بالأوضاع الإنسانية، مشيرا إلى أنه "آخر مرة نقبل بتمديدها وفق الشروط الراهنة في حال عدم التوصل إلى آلية لصرف رواتب الموظفين، ورفع الحصار"، حد تعبيره.

 

وأكد "عبدالسلام" أن جماعته ماضية في التحشيد وإعلان الجهوزية لمواجهة أي تطور وأي فشل للهدنة ستذهب إلى تصعيد عسكري بمعطيات أكبر.

 

وأضاف أنه "لا ضمانات لدى جماعته بشأن الهدنة، لذلك ذهبت للتمديد وليس الاتفاق"، في وقت أن الوسيط "يقدم رسائل متبادلة لكنه لا يستطيع تقديم ضمانات، في الإشارة إلى جهود مبعوث الأمم المتحدة هانس غروندبرغ لإنهاء الحرب باليمن.

 

وأشار إلى "وجود تغير في المزاج الاقليمي والدولي"، بينما "السعودية تدرك أن الحماية الأميركية لم تعد مضمونة"، مؤكدا أن زيارته إلى موسكو لإيجاد تصور يستفيد منه اليمنيين في هذه المرحلة الاستثنائية.


التعليقات