الجبواني يؤكد مقتل 57 ضابطا يمنيا بقصف الطيران الإماراتي مواقع الجيش في شبوة
- متابعة خاصة الجمعة, 12 أغسطس, 2022 - 08:03 مساءً
الجبواني يؤكد مقتل 57 ضابطا يمنيا بقصف الطيران الإماراتي مواقع الجيش في شبوة

[ طيران الامارات يستهدف القوات الحكومية في شبوة ]

أكد وزير النقل اليمني السابق صالح الجبواني، مقتل 57 ضابطا بغارات جوية للطيران الإماراتي المسير الأربعاء الماضي استهدف قوات الأمن والجيش اليمني في عاصمة محافظة شبوة شرقي اليمن.

 

وقال "الجبواني" في تصريح لقناة الجزيرة إن الطيران الإماراتي نفذ 31 طلعة جوية على مواقع للجيش سقط فيها 57 ضابط من أفضل ضباط القوات المسلحة والأمن في مراكز السيطرة والقيادة، مشيرا إلى أن محافظة شبوة سلمت بالكامل للمليشيات المسلحة بعد نحو اربع سنوات من خضوعها للشرعية اليمنية.

 

وأشار إلى أن قوات الجيش التي كانت مسيطرة على المحافظة ستقود حملة عسكرية مضادة ضد التحالف بقيادة السعودية والإمارات لإفشال كل مخططاتهم، مضيفا "ستذهب دولة الإمارات وسيبقى اليمن شامخا وصلبا".

 

وحمل التحالف المسؤولية الكاملة عن نزيف الدم في شبوة، والتجاوزات للشرعية المعترف بها، لافتا إلى أن هذه المليشيات ستذهب بعد شبوة إلى سيئون لإسقاط وادي حضرموت وصولا إلى مأرب، قبل تقاسم السعودية والإمارات لليمن.

 

وأشار رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي يجلس في الاجتماع ومن يمينه عيدروس الزبيدي زعيم المليشيات عدن، وشماله ابو زرعة المحرمي قائد مليشيا العمالقة، لذلك لا نعول أن يفعل شيء لأنه مجلس مليشاوي.

 

ولفت إلى أن ما تفعله السعودية والإمارات في اليمن أفدح من تدخلات إيران التي لا تشتغل بشكل مفضوح من دعمها لجماعة الحوثيين، مشددا أنها لم تكن قبيحة بهذا الشكل، حد قوله.

 

وأكد الوزير السابق بأنه تم تصفية  الشرعية اليمنية سياسيا عندما شكلوا مجلس مكون من قيادة المليشيات، وانقلبوا على الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي، بينما  يتم حاليا تصفية أجهزة الشرعية الأمنية والعسكرية ميدانيا.


التعليقات