بعد تهديد القبيلة بالثأر.. محافظ شبوة يقدم تحكيما قبليا لزعماء قبيلة بلحارث
- شبوة - خاص السبت, 13 أغسطس, 2022 - 04:13 مساءً
بعد تهديد القبيلة بالثأر.. محافظ شبوة يقدم تحكيما قبليا لزعماء قبيلة بلحارث

قدم محافظ شبوة عوض ابن الوزير السبت، تحكيما قبليا لمشايخ وأعيان قبيلة بلحارث على خلفية مقتل العميد مفرح بن شليل الحارثي قائد ما يسمى دفاع شبوة الخامس على يد أفراد من قوات ألوية العمالقة وكلاهما قوتين مدعومتين من الإمارات.

 

وقالت مصادر محلية لـ "الموقع بوست" إن ابن الوزير التقى زعماء قبلية بلحارث بعد تهديدها بالثأر من قتلة ابنهم الذي قتل على يد أفراد من ألوية العمالقة وينتمون لمحافظة الضالع.

 

وفي وقت سابق اليوم قالت مصادر محلية لـ"الموقع بوست" إن افرادا من اللواء الثاني عشر عمالقة أقدمت على قتل قائد اللواء الخامس دفاع شبوة مفرج بن شليل الحارثي ومرافقه عادل صالح بن سالم الخبشة الحارثي، فيما أصيب أربعة آخرون.

 

وبحسب المصادر فإن اشتباكات اندلعت بين القوتين المدعومتين من الإمارات مساء الجمعة في محيط مبنى مكتب التخطيط والتعاون الدولي في صراع على أحقية كل قوة للسيطرة على المرافق الحكومية التي تم احتلالها مؤخراً، في صراع على النهب والنفوذ.

 

وتأتي الخلافات بين مليشيات الإمارات بعد أربعة أيام من إحكام سيطرتها على مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، بعد معارك مع القوات الحكومية وبغطاء مكثف من طيران الإمارات المسيّر الذي استهدف بعشرات الغارات مواقع الجيش والأمن وأدى إلى مقتل وإصابة العشرات منهم.

 


التعليقات