وفاة شيخ قبلي من ذمار في سجون الحوثيين بصنعاء بظروف غامضة
- متابعة خاصة الثلاثاء, 20 سبتمبر, 2022 - 02:12 مساءً
وفاة شيخ قبلي من ذمار في سجون الحوثيين بصنعاء بظروف غامضة

[ وفاة شيخ قبلي من ذمار في سجون الحوثيين بصنعاء في ظروف غامضة ]

توفي في سجون جماعة الحوثي بصنعاء، السبت الماضي، الشيخ أحمد عتيق البختيي (70 عام) أحد مشايخ ووجهاء مخلاف سبلة بني بخيت بمديرية الحدأ شرقي مدينة ذمار بعد مرور عشرين يوم من اعتقاله ، في ظروف غامضة.

 

وقال مصدر مقرب من أسرة الضحية، إن الجماعة قامت قبل نحو عشرين يوم باعتقال 14 شخصاً من عقال ووجهاء المخلاف، من بينهم الشيخ أحمد عتيق البخيتي، على خلفية ادعاء المليشيات حل نزاع قبلي قائم منذ سبع سنوات بين مخلافي "سبلة بني بخيت" و"كومان سنامة" في قبيلة الحدأ.

 

وأضاف  أن المليشيات قامت بتوقيف المختطفين في أحد سجونها السرية بمدينة ذمار لمدة سبعة أيام بعد مصادرة هواتفهم وجميع مقتنياتهم الشخصية، ثم نقلتهم بعد ذلك إلى أحد السجون السرية بصنعاء.

 

وأكد أن المليشيات اختطفت الشيخ احمد عتيق البخيتي وهو في صحة جيدة، ثم مارست في حقه وحق المعتقلين الآخرين ابشع صور الاستفزاز والقهر والتعذيب النفسي المتواصل على مدى عشرين يوم، مع منعه من أي وسيلة تواصل مع ذويه طيلة فترة احتجازه.

 

في ذات السياق حمل أهالي مخلاف "سبلة بني بخيت" قيادة مليشيات الحوثي في محافظة ذمار كامل المسؤولية الاجتماعية والقانونية عن وفاة الشيخ أحمد عتيق عبدالله البختيي الذي توفي في ظروف غامضة، والذي من المحتمل أن المليشيات قامت بتصفيته، بسبب اعتراضه على الظلم والاضطهاد الذي يمارسة مشرفو المليشيات ضد أبناء القبيلة.

 

وطالبوا مشايخ ووجهاء قبيلة الحدا القيام بدورهم الوطني وواجبهم الديني في رفض واستنكار ما تمارسه المليشيات الحوثية ضد أبناء القبيلة، واتخاذ مواقف تحد من بلطجة المليشيات.


التعليقات