الحديدة.. أمهات المختطفين تؤكد تعرض 9 مختطفين للتعذيب وتدهور أوضاعهم الصحية وتطالب بسرعة الإفراج عنهم
- الحديدة الاربعاء, 21 سبتمبر, 2022 - 06:55 مساءً
الحديدة.. أمهات المختطفين تؤكد تعرض 9 مختطفين للتعذيب وتدهور أوضاعهم الصحية وتطالب بسرعة الإفراج عنهم

أكدت رابطة حقوقية، ممارسة جماعة الحوثي، عمليات تعذيب وإساءة المعاملة بحق تسعة من المختطفين بمحافظة الحديدة غربي البلاد، مشيرة إلى تدهور أوضاعهم الصحية جراء حرمانهم من حقهم في العلاج والرعاية الصحية.

 

وأدانت رابطة أمهات المختطفين في بيان صادر عنها، إساءة المعاملة من قبل جماعة الحوثي لـ 9 مختطفين حيث ترفض تقديم الطعام والشراب والدواء لهم في الوقت الذي تطالب عائلات المختطفين بتحمل مسؤولية توفير الدواء والطعام والشراب لهم.

 

وأكد البيان أن المختطفين أصدرت محكمة خاضعة للحوثيين، بحقهم حكما بالإفراج عنهم والإكتفاء بمدة حبسهم التي قضوها في سجن حنيش بمحافظة الحديدة بعد تنقلهم سابقاً في سجن الأمن السياسي وسجن إصلاحية الأمن السياسي والسجن المركزي بصنعاء، ولم يتم حتى اليوم تنفيذ الحكم والإفراج عنهم.

 

ولفت البيان إلى أن التسعة المدنيين جرى إختطافهم خلال الفترة 2018-2019، وتعرضوا للإخفاء والتعذيب في سجون الحوثيين.

 

وحملت الرابطة، جماعة الحوثي المسؤولية الكاملة عن حياة المختطفين والوضع الذي يمكن أن يحصل لهم مع تدهور ظروفهم الصحية، مطالبة بسرعة الإفراج عنهم.

 

ودعت أمهات المختطفين، المفوضية السامية والصليب الأحمر، التدخل لانقاذ حياة الـ 9 مختطفين والضغط على الحوثيين، للإفراج عنهم وتمكينهم من حقوقهم في الحرية وتوفير الطعام والشراب والأدوية طالما وهم في سجون الحوثيين.


التعليقات