أكثر من 2000 طفل يلقون مصرعهم في جبهات القتال من أبناء محافظة ذمار
- ذمار السبت, 14 مايو, 2016 - 07:43 مساءً
أكثر من 2000 طفل يلقون مصرعهم في جبهات القتال من أبناء محافظة ذمار

[ إرشيف ]

يعيش الأطفال في عموم محافظات الجمهورية أوضاعا مأساوية صعبة وسط قتل ودمار طالت الجميع وكان للأطفال النصيب الأكبر.
 
فالحرب في اليمن لم تقتصر على المتصارعين السياسيين أو المحاربين فقط، حيث كان للطفل اليمني النصيب الوافر من مرارة هذه الحرب، حيث قتل وجرح أكثر من "4005" طفل في الوقت الذي اتهمت أغلب المنظمات الدولية والمحلية السعودية وتحالفها، بشن غارات جوية، على مواقع مدنية راح ضحيتها غالبية قتلى الأطفال في اليمن.
 
ذمار: واحدة من المحافظات التي خسرت عشرات الأطفال ما بين قتيل وجريح سواء في جبهات القتال أو لقوا مصرعهم بالطائرات السعودية فضلا عن الحالات النفسية التي يعيشها الكثير من الأطفال جراء قصف الطيران أو الحرب على الأرض، والتي تسببت بكثير من الإشكاليات من أبرزها الامتناع عن التعليم.
 
تسببت الحرب بمقتل أكثر من قرابة 2000 طفل من أطفال محافظة ذمار، والذي لقوا مصرعهم بجهات القتال ضمن المقاتلين في صفوف مليشيا الحوثي وصالح، بحسب ما أفاد به مصدر مقرب من الحوثيين ضمن كادر الرصد التابع للمليشيا لـ«الموقع».
 
كما شهدت محافظة ذمار خلافات واسعة نشبت في الآونة الأخيرة على خلفية قتلى الحوثيين في جبهات القتال حيث يتم دفن عددا من قتلى الحوثيين دون علم أهاليهم، وترتكب ميلشيا الحوثي الانقلابية العديد جرائم في حق المواطنين أبرزها القتل واخفاء الجثث.
 
وأكدت مصادر مطلعة، بأن المليشيات ترتكب جرائم بحق أسر قتلاها، حينما تقوم بعمل مراسيم دفن وعزاء كاذبة لأبنائها، بينما تكون الجثة إما في المكان الذي قتل صاحبها فيه، أو أنه لا يزال على قيد الحياة فيه، إما تحت الأسر أو في عداد المفقودين، دون أن تبذل الميليشيات أي جهد يذكر للكشف عن مصير مقاتليهم المفقودين.
 


التعليقات