أبين.. مليشيا الإنتقالي ترفض منح بطائق الهوية لمواطنين بحجة أن أصولهم "شمالية"
- متابعة خاصة الأحد, 09 أكتوبر, 2022 - 01:22 صباحاً
أبين.. مليشيا الإنتقالي ترفض منح بطائق الهوية لمواطنين بحجة أن أصولهم

رفضت مليشيا الإنتقالي المدعومة إماراتيا، منح بطائق الهوية الشخصية لمواطنين في محافظة أبين جنوبي البلاد، بذرائع مناطقية وسط إستياء واسع في أوساط المواطنين.

 

وقالت مصادر محلية، إن مليشيا الإنتقالي بمدينة جعار بمحافظة أبين رفضت منح مواطنين من أبناء المدينة بطائق شخصية بحجة أن أصولهم تعود لمناطق بالمحافظات الشمالية.

 

وأضافت أن عددا من المواطنين لا يزالون يترددون على مصلحة الأحوال المدنية بمدينة جعار لمنحهم بطاقات الهوية غير أن مساعيهم باءت بالفشل.

 

وأفاد الصحفي فتحي بن لرزق أن أسرة مواطن يدعى "عوض خريسان" من أبناء مدينة جعار بمحافظة حاولوا استخراج بطائق هوية "شخصية" غير أنهم لم يتمكنوا بدواعي مناطقية.

 

وأضاف في منشور له بصفحته بموقع فيسبوك، أن جد الأسرة قدم الى جعار في خمسينات القرن الماضي وتزوج هناك وعاش حياته وخلف أبناء وبنات والابناء والبنات صار لديهم أحفاد كبار.

 

وتابع قائلا: "قبل حوالي اكثر من شهر قرر عدد من الأحفاد وبعد التخرج من الثانوية العامة استخراج بطاقة هوية (بطاقة شخصية)، وذهبوا الى مقر الأحوال المدنية في مدينة زنجبار وباشروا الإجراءات ليأتي الرد صاعقاً ومزلزلاً : لانستطيع صرف بطائق لكم لان أصول جدكم من (الشمال)".

 

وأوضح بن لرزق، أنه "ومنذ اكثر من شهر والاسرة تحاول استخراج بطائق هوية ولكن المسئولون هناك اعتذروا وقالوا انهم تلقوا توجيهات تقضي بعدم صرف أي بطائق اثبات هوية لأي أسرة أصولها من الشمال".

 

ولفت إلى أن "هذه الاسرة لا تعرف سوى أبين موطناً وسكنا وهوية وهي لا تعرف حتى موطن اجدادها الأصليين، مضيفا: "ثمة من يلعب بالنار وسيحرق بها المجتمع .. ثمة من يدفع مشروع (dna)الى الأعلى، غوغاء (البلوتاريا) العفنة عادوا الى الواجهة مجدداً".

 

ونوه بن لرزق، إلى أن الطريف في الأمر ان بطاقة الهوية تصدر باسم الجمهورية اليمنية.


التعليقات