أبين.. وقفة إحتجاجية رفضا لجبايات تفرضها مليشيا الإنتقالي على سائقي الشاحنات
- متابعة خاصة الأحد, 09 أكتوبر, 2022 - 06:25 مساءً
أبين.. وقفة إحتجاجية رفضا لجبايات تفرضها مليشيا الإنتقالي على سائقي الشاحنات

نفذ أبناء محافظة أبين اليوم الأحد، وقفة إحتجاجية رفضا للجبايات والإتاوات التي تفرضها مليشيا الإنتقالي المدعومة إماراتيا، على شاحنات النقل الثقيل في مختلف مديريات المحافظة.

 

ورفع المحتجون شعارات تعبر عن رفضهم الكامل للجبايات التي تفرض على شاحنات النقل والتي تنعكس بشكل سلبي على أسعار المواد السلعية والغذائية، وتفاقم من معاناة المواطنين بمختلف المحافظات.

 

وأدان بيان الوقفة الإحتجاجية، فرض جبايات غير قانونية صارت تؤخذ قسرياً وبشكل غير قانوني، من قبل متنفذين عبر عدداً من النقاط على طول مدخل ومخرج المحافظة وهذا ما انعكس سلبا على معيشة المواطن في الغلاء الفاحش للمواد الغذائية والدوائية.

 

ودعت حركة "كفى عبثا" رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء رشاد العليمي إلى إيقاف الجبابات الغير قانونية ، والحد من انتشارها وتمكين الجهات الحكومية المختصة لاستعادة الأوعية الإيرادية المسلوبة منها لرفد خزينة الدولة والتنفيذ مشاريع تنموية وتحسين مستوى الاقتصاد.

 

وطالب سائقو الشاحنات ومركبات النقل الثقيل من مختلف المحافظات السلطة المحلية بمحافظة أبين والمجلس الرئاسي برفع ما وصفوه بـ "الظلم الذي يطالهم بفرض إتاوات عليهم تصل إلى أكثر من 700 ألف ريال على الشاحنة الواحدة من قبل متنفذين مستنكرين حدوث ذلك فقط في محافظة أبين دون غيرها من المحافظات".


التعليقات