بن عزيز: ثورة 14 أكتوبر إمتدادا لثورة سبتمبر
- مأرب الاربعاء, 12 أكتوبر, 2022 - 07:26 مساءً
بن عزيز: ثورة 14 أكتوبر إمتدادا لثورة سبتمبر

أكد رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، الأربعاء، أن ثورة الـ 14 من اكتوبر المجيدة في جنوبي البلاد، كانت إمتدادا لفعل التغيير الذي أحدثته ثورة الـ 26 من سبتمبر العظيمة في شمال الوطن.

 

وقال بن عزيز في كلمة القاها بالحفل الخطابي الذي نظمه أبناء إقليم عدن بمدينة مأرب احتفاء بالعيد الوطني الـ59 لثورة 14 أكتوبر الخالدة، قال إن ثورتي 14 أكتوبر و26 سبتمبر وحدتا شتات النضال الوطني وارتفعت بالوعي الإجتماعي المناضل فانتصرت على نظام الإستبداد في شمال الوطن والإحتلال في جنوبه، وفقا لوكالة سبأ الحكومية.

 

وأوضح رئيس هيئة الأركان العامة أن ثورة 14 أكتوبر الخالدة مثلت حدثا تاريخيا ووطنيا عظيما في حياة الشعب اليمني ومنعطفا هاما في مسار حركة النضال اليمني بانطلاق شرارتها من قمم ردفان الشماء وجسدت أسمى معاني الإرادة الوطنية الحقيقية.

 

وأضاف أن "ثورة 14 أكتوبر مثلت اسمى صور التلاحم الجماهيري الوثيق الذي تكلل بالنصر المؤزر وإجبار المحتل الأجنبي على الرحيل واشراق يوم الحرية والاستقلال الناجز الذي طوى عهد الاستعمار والتبعية بإعلان الاستقلال الوطني في الـ 30 من نوفمبر 1967م".

 

ولفت رئيس هيئة الأركان الى نضال وتضحيات الأحرار في الشمال والجنوب في الكفاح المسلح والمقاومة الباسلة في مختلف مراحل النضال، والذين برهنوا بأن إرادة الشعوب الحرة لن تقف أمامها أعتى القوى الظلامية الكهنوتية والاستعمارية  الإستبدادية.

 

ودعا بن عزيز، اليمنيين إلى "رص الصفوف ولم الشمل والحفاظ على التلاحم والتآلف والوحدة الوطنية وترسيخ مداميكها إستلهاما لإرث مناضلي سبتمبر واكتوبر للتخلص من بقايا الامامة الكهنوتية وخلفات الاستعمار  وبدعم ايراني لإعادة عجلة التاريخ الى الوراء، واهمية توحيد الصف والنضال والكفاح لاستكمال استعادة مؤسسات الدولة ودحر المشروع الظلامي الذي يراد لليمن ان تصير اليه".


التعليقات