اعتقلتهم مليشيا الانتقالي..
وزير سابق يدعو إلى الافراج الفوري عن منظمي فعالية احتفالية بثورتي سبتمبر وأكتوبر بسقطرى
- متابعة خاصة الخميس, 13 أكتوبر, 2022 - 02:25 مساءً
وزير سابق يدعو إلى الافراج الفوري عن منظمي فعالية احتفالية بثورتي سبتمبر وأكتوبر بسقطرى

[ مليشيات الانتقالي المدعوم من الإمارات في سقطرى ]

دعا وزير الثروة السمكية السابق فهد كفاين  السلطات المحلية والأمنية في سقطرى إلى الإفراج الفوري عن الشباب الذين اعتقلتهم اليوم في مدينة حديبو دون وجه حق سوى أنهم احتفوا بثورتي سبتمبر وأكتوبر كبقية اليمنيين في مختلف المحافظات.

 

وقال كفاين -في سلسلة تغريدات بحسابه على تويتر- إن الاعتقالات والتعسف وتقييد الحريات  الذي تعيشه محافظة أرخبيل سقطرى سلوك شائن ومستهجن وعلى الجميع الوقوف ضده واستنكاره.

 

وأضاف "ينبغي للسلطة المحلية في أرخبيل سقطرى أن تعمل على توحيد الصف السقطري وتتوقف عن أسلوب التعسف وتكميم الأفواه ومصادرة الحريات".

 

 

وأكد أن الاحتفال بثورتي سبتمبر وأكتوبر ليست جريمة ليزج بمن احتفوا بهما في غياهب السجن.

 

وقال كفاين إن من يتوهم قدرته على تكميم الأفواه واحتكار  الحياة والحريات فهو واهم وعليه أن يراجع سلوكه".

 

وفي وقت سابق اليوم اقتحمت مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا اليوم الخميس، فعالية نظمها أبناء سقطرى للاحتفال بأعياد ثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر.

 

 وقالت مصادر محلية لـ "الموقع بوست" إن عناصر من مليشيا الانتقالي اقتحمت فعالية لأبناء سقطرى واعتدت على القائمين عليها فيما اختطفت عددا من منظمي الفعالية واقتادتهم إلى مركز الشامل التابع للمليشيا.

 

وذكرت المصادر أن أبناء سقطرى نظموا فعالية صباح اليوم في العاصمة حديبو للاحتفال بثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر ورفعوا أعلام الجمهورية.

 

وأشارت المصادر، إلى أن من بين المعتقلين الإعلامي محمد عبدالله سكرتير المحافظ السابق رمزي محروس، والشيخ فيصل الشواقي مستشار المحافظ السابق وكذلك الناشط الإعلامي والناشط عبدالله بداهن، والناشط الإعلامي نوّار أحمد شعبان.


التعليقات