الحوثيون يعلنون عن بيان عسكري الساعات القادمة تزامناً مع هجوم بطيران مسير استهدف ميناء الضبة النفطي
- متابعة خاصة الجمعة, 21 أكتوبر, 2022 - 06:40 مساءً
الحوثيون يعلنون عن بيان عسكري الساعات القادمة تزامناً مع هجوم بطيران مسير استهدف ميناء الضبة النفطي

[ يحيى سريع المتحدث العسكري التابع لجماعة الحوثي ]

أعلنت جماعة الحوثي قبل قليل، عن بيان خلال الساعات القادمة تزامناً مع هجوم بطيران مسير يعتقد أنه تابع للحوثيين استهدف مرفأ لتصدير النفط شرقي حضرموت.


وقال يحيى سريع الناطق العسكري باسم الحوثيين في تغريدة على موقع تويتر، "بيان هام للقوات المسلحة خلال الساعات القادمة للإعلان عن عملية عسكرية نوعية".

 


وفي وقت سابق، استهدفت طائرات مسيرة يعتقد أنها تابعة للحوثيين محيط ميناء الضبة النفطي شرقي مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، مع وصول سفينة لنقل شحنة من النفط الخام من الميناء.


وقال مصدر محلي لـ "الموقع بوست" إن السلطات الأمنية والعسكرية أغلقت  كافة الطرق المؤديه إلى ميناء الضبة النفطي بمديرية الشحر، نتيجة انفجار طيران مسير بالقرب من الناقلة النفطية التي من المقرر أن تدخل الميناء لتحميل النفط الخام.


وأضاف أن عديد الانفجارت سمعت بالقرب من الميناء النفطي، مؤكدا أن المعلومات الأولية تشير إلى سقوط الطائرات الملغومة في البحر.


وأكد محافظ حضرموت محافظ مبخوت بن ماضي في تصريحات إعلامية إسقاط مسيّرتين تابعة للحوثيين، أثناء محاولتها استهداف ميناء الضبة النفطي شرق المكلا.


ويأتي هذا الهجوم، بعد أيام من تهديد جماعة الحوثيين باستهداف السفن النفطية و الشركات الدولية المنقبة للنفط في حالة استمرارها بعمليات ما وصفتها "نهب الثروات"، بينما لاقت هذه التهديدات استهجانا واسعا دوليا واقليميا، حيث عادة المطالبات بإعادة تصنيفها جماعة إرهابية إلى الواجهة مرة أخرى.


التعليقات