شيخ حضرمي يدعو مشائخ وقبائل المحافظة لإجتماع عاجل يلبي تطلعاتهم الشعبية
- متابعة خاصة الإثنين, 24 أكتوبر, 2022 - 03:23 صباحاً
شيخ حضرمي يدعو مشائخ وقبائل المحافظة لإجتماع عاجل يلبي تطلعاتهم الشعبية

دعا شيخ قبائل "نوح وسيبان" مقادمة وشيوخ قبائل حضرموت، لعقد اجتماع إستثنائي عاجل لتدارس الأوضاع التي تمر بها البلاد للخروج بموقف موحد يلبي تطلعات أبناء المحافظة.

 

جاء ذلك في بيان صادر عن المقدم الشيخ عبدالله محمد النوحي، طالب خلاله "مقادمة وشيوخ قبائل حضرموت سرعة التنسيق مع قيادة حلف قبائل حضرموت لعقد اجتماع إستثنائي عاجل لتدارس الأوضاع الخطيرة التي تمر بها البلاد للخروج بموقف موحد مشرف يلبي تطلعات شعب حضرموت للحرية والاستقلال من التبعية والضم والإلحاق".

 

وقال البيان، بأن ما تشهده الساحة الوطنية الحضرمية من حراك ومسيرات وإجتماعات لبعض القبائل وأطياف المجتمع الحضرمي وما صدر عنها من بيانات جل مضمونها وبنودها يصب في مصلحة حضرموت الأرض والإنسان مشيرا إلى أنها نالت الترحيب والتأييد في أوساط الطيف الحضرمي.

 

وأكد أن "المرحلة الراهنة التي تمر بها البلاد إستثنائية وتتطلب من جميع الحضارم بكل مكوناتهم القبلية والمدنية الإصطفاف صفا واحدا على قلب رجل واحد لتوحيد الرأي والكلمة لتكون حضرموت رقما صعبا يحسب له حساب في المعادلات السياسية القادمة ولیس حاصل قسمة في تلك المعادلات".

 

وأوضح البيان "أن موقف قبائل نوح وسيبان مع إستقلال حضرموت في أي تسوية قادمة وإنتمائها لحضرموت اولا واخيرا فحضرموت مستقلة بذاتها منذ الأزل فلا تتبع لا شمال ولا جنوب ولا شرق ولا غرب".


التعليقات