نقابة البنك الأهلي تدعو لإضراب شامل في عدن وبقية فروعه بالمحافظات
- متابعة خاصة الأحد, 30 أكتوبر, 2022 - 09:59 مساءً
نقابة البنك الأهلي تدعو لإضراب شامل في عدن وبقية فروعه بالمحافظات

أعلنت نقابة البنك الأهلي بدء تنفيذ إضراب شامل ابتداء من يوم غد الإثنين، في عموم المحافظات تنديدا بإقتحام مقر النقابة ورفضا لتدخلات رئيس مجلس الإدارة في عمل النقابة.

 

وقال بيان صادر عن نقابة البنك الأهلي، إن الإضراب يأتي تنديدا للفوضى التي يشهدها البنك، وإستنكارا لتدخلات رئيس مجلس الادارة في عمل النقابات وإعطاء توجيهاته باقتحام مكتب النقابة بشكل مخالف لمهام عمله وبأسلوب غير مسؤول ولا مهني.

 

وأضاف أن انحياز رئيس مجلس الادارة لطرف محدد ودعمه ماديا ضد رغبات الموظفين، يثير الريبة والاستغراب والشكوك مسببا بتصرفاته تلك اضطرابات داخل البنك وخلق فتنه بين أوساط الموظفين.

 

ودعا البيان، "كافة العمال للوقوف امام تلك التصرفات الغير مسؤولة واتخاد موقف جاد وشجاع حرصا على وضع نهاية حتمية للاشكالية والفتنة التي تسبب بها رئيس مجلس الادارة ومن يدفع بهم واستخدامهم وتسببوا في ارباك العمل وتشوية صورة البنك وسمعته وموظفيه بشكل معيب ومستفز، في سيبل الوصول الى النقابة وتحقيق مصالحهم الشخصية التي تتعارض مع قانون العمل النقابي".

 

 

وطالب البيان بمحاسبة المقتحمين لمكتب النقابة، ومن اعطى لهم التوجيهات بالاقتحام، بالإضافة الى صرف علاوة غلاء المعيشة بواقع 65 الف أسوة بموظفي البنك المركزي وإلغاء قرار مجلس الادارة فيما يخص تخفيض علاوة بدل سفر الدورات الخارجية.

 

وأشار البيان إلى قرار المحكمة، ببطلان إجراءات ونتائج الانتخابات التي أجريت داخل البنك.

 

وأكد البيان أن النقابة والموظفين، سيتخذون كافة الإجراءات القانونية مهددين بالتصعيد في حال عدم الإستجابة لمطالبهم خلال 72 ساعة خصوصا فيما يتعلق بتنفيذ قرار المحكمة ببطلان الانتخابات التي أجريت بطريقة غير قانونية.


التعليقات