أمريكا تصنف محافظ البيضاء ضمن قائمة الداعمين للإرهاب
- متابعة خاصة الجمعة, 20 مايو, 2016 - 05:18 مساءً
أمريكا تصنف محافظ البيضاء ضمن قائمة الداعمين للإرهاب

[ الرئيس هادي ومحافظ البيضاء القيسي ]

صنفت الولايات المتحدة، اثنين يمنيين منهم محافظ محافظة البيضاء جمال القيسي المعين بقرار من الرئيس هادي ضمن قائمة الداعمين للإرهاب.

واتخذت وزارة الخزانة الأمريكية، إجراءات شمل 6 أشخاص، بينهم نائف القيسي، الذي عينه هادي مؤخرا محافظا لمحافظة البيضاء، و غالب عبد الله الزائدي، القيادي في مقاومة محافظة مأرب الموالية للتحالف السعودي.

و يستهدف القرار التنفيذي (الرئاسي) رقم ١٣٢٢٤الذي صدر أمس الخميس 19 مايو/آيار 2016، ارهابيين و موفري الدعم لهم و داعمي انشطة ارهابية، بحسب توصيف القرار المذكور للإجراء المتخذ فيه.

و وصفت الوزارة هذا الخطوة بالهامة، و أكدت أنها جاءت بهدف تعطيل آلية جمع التبرعات و دعم تنظيم قاعدة جزيرة العرب و شبكات القاعدة الاخرى و جبهة النصرة و تنظيم داعش.

و حسب القرار تم إدراج نائف صالح سليم القيسي لقيامه بالعمل بالإنابة أو لصالح تنظيم قاعدة جزيرة العرب من خلال توفير الدعم المادي و المالي للتنظيم.

و أكد أن القيسي عمل في ذات الفترة على نقل الاموال والسلاح لمقاتلي تنظيم قاعدة جزيرة العرب، بالإضافة إلى إيصال الامدادات للقاعدة في محافظة البيضاء.

و أكدت أن القيسي و منذ عام ٢٠١٥، عمل كأحد المسهلين لشؤون القاعدة عبر توفير الدعم المالي للتنظيم بهدف مساعدة مساعي التنظيم في فرض السيطرة على اجزاء اليمن.

و نوه إلى أنه في ذلك الوقت، قام القيسي بجمع تبرعات و حولها إلى القاعدة، و نقل مختلف اشكال المساعدات إلى تنظيم قاعدة جزيرة العرب.

و يأتي تصنيف القيسي و الزايدي ضمن ممولي الارهاب، بعد تصنيف عبد الوهاب الحميقاني، رئيس حزب الرشاد السلفي، و الوزير السابق في الحكومة الشرعية المعترف به من المجتمع الدولي.
 
 


التعليقات