مأرب.. السلطات المحلية تبحث مع منظمة نرويجية مكافحة ونزع الألغام الحوثية بالمحافظة
- مأرب الثلاثاء, 15 نوفمبر, 2022 - 07:38 مساءً
مأرب.. السلطات المحلية تبحث مع منظمة نرويجية مكافحة ونزع الألغام الحوثية بالمحافظة

شدد وكيل محافظة مأرب عبدربه مفتاح، الثلاثاء، على حاجة المحافظة الى دعم وتدخلات دولية كبيرة لمساعدة السلطة المحلية والسكان المدنيين في تطهيرها من الالغام الحوثية المنتشرة بكثافة بمختلف مديريات المحافظة.

 

جاء ذلك خلال لقاء جمع وكيل محافظة مأرب عبدربه مفتاح، مع المدير القُطري لمنظمة المساعدات الشعبية النرويجية فائز بكتين، لمناقشة تعزيز الشراكة الإنسانية بين السلطة المحلية والمنظمة، والتدخلات التي يمكن أن تقدمها منظمته العاملة في مجال نزع الألغام.

 

وخلال اللقاء أشار الوكيل مفتاح إلى الخطر الكبير الذي تمثله الالغام التي تقوم بزراعتها جماعة الحوثي في القرى والمزارع والطرقات وابار المياه، لافتا الى ان الغام المليشيا تسببت بسقوط عشرات الضحايا من النساء والأطفال وفق وكالة سبأ الحكومية.

 

وأشار مفتاح إلى أهمية تدريب وتأهيل فرق محلية متخصصة في نزع الألغام وإمدادها بالمعدات والآليات اللازمة، وتوسيع التوعية المجتمعية بخطر الالغام وكيفية التعرف اليها والتعامل معها للتقليل من الضحايا.

 

بدوره، أوضح المدير القُطري للمنظمة أن منظمته تعمل بالشراكة مع البرنامج الوطني لنزع الألغام والسلطات المحلية بالمحافظات في مجال حماية المدنيين من الالغام، مؤكدا حرص المنظمة على تأهيل فريق متخصص بنزع الألغام في المحافظة ودعمهم بالآليات والمعدات والكلاب المدربة للمساعدة في كشف الألغام وتطهير المناطق السكانية، إلى جانب تنفيذ برامج التوعية للمجتمعات المحلية لتجنب المخاطر التي تتسببها الألغام والذخائر المتفجرة.


التعليقات