الحوثيون يبلغون الوفد العماني رفضهم تجديد الهدنة ويشترطون تسليم الرواتب
- صنعاء الخميس, 22 ديسمبر, 2022 - 09:07 مساءً
الحوثيون يبلغون الوفد العماني رفضهم تجديد الهدنة ويشترطون تسليم الرواتب

جددت جماعة الحوثي، الخميس، على رفضها القبول بتجديد الهدنة الأممية مالم يتم الإستجابة لشروطها التي قدمتها للمبعوث الأممي هانس غروندبرغ.

 

جاء ذلك خلال لقاء القيادي الحوثي مهدي المشاط رئيس ما يسمى بـ "المجلس السياسي الأعلى" مع الوفد العماني الذي يزور اليمن حالياً في إطار الجهود الهادفة لإحلال السلام في اليمن.

 

وذكرت وكالة سبأ الحوثية، أن المشاط قال خلال اللقاء بأنه " لا يمكن أن يكون هناك هدنة إذا لم تستجب لمطالب الشعب اليمني المحقة والعادلة المتمثلة في صرف مرتبات كافة موظفي الدولة من ثروات اليمن النفطية والغازية وفتح جميع المطارات والموانئ، ولا مجال للتراجع عن حماية ثروات الشعب اليمني النفطية والغازية".

 

وأضافت بأن المشاط عبر عن "استيائه الشديد للدور السلبي الذي تقوم به أمريكا وبريطانيا في الشأن اليمني وتماهي المبعوث الأممي مع حملات التضليل التي تقودها أمريكا وبريطانيا".

 

ويوم أمس الأربعاء، وصل وصل وفد عماني، إلى صنعاء قادما من مسقط في زيارة تستغرق أيام سيبحث خلالها الوفد العماني مع قيادات الحوثيين فرص تجديد الهدنة الإنسانية المنتهية قبل شهرين.

 

وتعد هذه الزيارة هي الثانية للوفد في غضون خمسة أشهر والرابعة خلال عامين، فيما عقد وفد عماني في 22 ابريل 2022، لقاءات مع قيادة جماعة الحوثي لتثبيت الهدنة تمهيدا لوقف الحرب المستمرة في البلد العربي، في حين نقلت الطائرة الخاصة من صنعاء آنذاك 83 جريحا من مقاتلين الجماعة لتلقي العلاج في مسقط.


التعليقات