محكمة تقضي بإعادة بث إذاعة "صوت اليمن" وتلزم الحوثيين بإعادة المنهوبات التي تم السطو عليها
- متابعة خاصة السبت, 24 ديسمبر, 2022 - 07:08 مساءً
محكمة تقضي بإعادة بث إذاعة

قضت محكمة الصحافة والمطبوعات في العاصمة صنعاء، اليوم السبت، بإعادة بث إذاعة صوت اليمن، وبإلغاء القرار الإداري السلبي المتمثل في امتناع وزارة الإعلام من إصدار ترخيص لإذاعة صوت اليمن المملوكة للصحفي مجلي الصمدي.

 

وتعرضت إذاعة "صوت اليمن" لعملية سطو من قبل جماعة الحوثي في فبراير 2022م، حيث تم مصادرة أجهزة البث والسطو على مقر الإذاعة.

 

وأكدت مصادر حقوقية، إصدار محكمة الصحافة حكما لصالح مالك إذاعة صوت اليمن، ضد وزارة الإعلام الحوثية، وإعادة المنهوبات التي تم السطو عليها بقوة السلاح.

 

وكانت جماعة الحوثي في وزارة الإعلام الخاضعة للحوثيين، أصدرت قرارا إداريا بإغلاق الإذاعة ومصادرة أجهزتها، أثناء التقاضي، بالرغم من صدور قرار قضائي آنذاك يسمح للإذاعة بمعاودة البث إلى حين صدور حكم المحكمة.

 

وقد تضمن الحكم الصادر، إلزام وزارة الإعلام بالترخيص للإذاعة، وتعويض مالك الإذاعة مبلغ سبعمائة ألف عن كل شهر من تاريخ الاغلاق في فبراير 2022 وحتى تاريخ إعادة البث وإصدار الترخيص.

 

كما تضمن الحكم إلزام وزارة الإعلام بإعادة جهاز البث التابع للإذاعة، وبالحالة التي كان عليها وقت أخذه، ورفض طلب المصادرة، وإلزام الوزارة بتسليم مبلغ خمسمائة ألف ريال لمالك الإذاعة الصحفي مجلي الصمدي مصاريف التقاضي.

 

وتخوض إذاعة صوت اليمن معركة قضائية مع جماعة الحوثي، بعد رفض وزارة الإعلام الحوثية، الترخيص للإذاعة، وإقدام الوزارة على السطو على مقرها ومصادرة أجهزتها في وقت سابق من العام الجاري.


التعليقات