نقابة الصحفيين اليمنيين تعلن تضامنها مع الصحفي علي سالمين العوبثاني
- متابعة خاصة الاربعاء, 28 ديسمبر, 2022 - 08:46 مساءً
نقابة الصحفيين اليمنيين تعلن تضامنها مع الصحفي علي سالمين العوبثاني

أكدت نقابة الصحفيين اليمنيين تضامنها مع الصحفي، علي سالم العوبثاني اثر تعرضه للتشهير على خلفية نشره قضايا فساد عن جامع حضرموت.

 

وقالت النقابة -في بيان صادر عن فروعها بحضرموت -شبوة -المهرة وسقطرى ،إنها تابعت باهتمام بالغ سلسلة منشورات الزميل العوبثاني -بصفحته على الفيسبوك- التي ضمنها  قضايا عديدة تهم جامعة حضرموت، وأبدى من خلالها تساؤلات المستفسر الباحث عن الحقيقة في ركام المعلومات عن أوضاع وممارسات مختلفة تخص الجامعة.

 

وأفادت النقابة في بيانها تفاجأها برفع قضية نشر بتهمة تشويه سمعة الجامعة، على الزميل في محكمة الأموال العامة، بدلا عن التحقيق لما يطمئن أكبر هرم تعليمي.

 

وقالت "كنا ومعنا الجمهور المتابع ننتظر من رئاسة الجامعة والمعنيين فيها ردوداً تحمل في طياتها ما يطمئن المجتمع والقلوب على أوضاع أكبر هرم تعليمي، بيد أنا تفاجأنا برفع قضية نشر بتهمة تشويه سمعة الجامعة، على الزميل في محكمة الأموال العامة ولا ضير في ذلك ولا اعتراض لنا إلا من جهة الاختصاص للمحكمة التي كان من المفترض أن تكون محكمة الصحافة والمطبوعات".

 

وتابعت نقابة الصحفيين "لكن يبقى السؤال وكم الأسئلة عالقة أمام قيادة الجامعة لتفنيد الحقيقة من منطلق أن القضية أضحت قضية رأي عام".

 

وأكدت وقوفها التضامني مع الزميل العوبثاني، وبالرفع بالقضية إلى مجلس النقابة العامة والإتحادين العربي والدولي للصحفيين، كما دعت كل الزملاء والزميلات والرأي العام لمساندتها.

 

 


التعليقات