لحج.. أبناء ردفان يهددون بالتصعيد ويتوعدون بالزحف نحو عاصمة المحافظة
- لحج ـ خاص الجمعة, 30 ديسمبر, 2022 - 10:17 مساءً
لحج.. أبناء ردفان يهددون بالتصعيد ويتوعدون بالزحف نحو عاصمة المحافظة

أصدرت قطاعات مجتمعية واسعة من أبناء مديريات ردفان شمال محافظة لحج جنوب البلاد بياناً توعدت فيه بالزحف نحو عاصمة المحافظة مدينة الحوطة في اول يوم للعام القادم 2023.

 

البيان الذي حصل "الموقع بوست" على نسخه منه، ذكر عدة أسباب للزحف نحو عاصمة المحافظة من بينها، أن البيان جاء بعد نفاد المدة الزمنية التي انتهت يوم الخميس 29 ديسمبر بشأن استكمال اجراءات التحقيق من قبل اللجان الحكومية لتقصي الحقائق في قضية اعتقال واعدام الضحية ماجد رشده مطلع شهر ديسمبر الجاري على ايدي جنود اللواء الخامس دعم واسناد التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية حالمين ، دون إطلاعهم على نتائج التحقيقات.

 

وأضاف البيان أن التحقيقات التي جرت تمت كتحصيل حاصل مثلها مثل أي لجان سابقة تم تشكيلها في هذا الصدد ،وبالأخير تغادر وتبقى النتائج حبيسة الادراج وفي "محلك سر" حد وصف البيان.

 

وأوضح البيان أن أبناء ردفان بمختلف شرائحهم الاجتماعية والسياسية قد حذروا مراراً وتكراراً من مغبة ممارسة أعمال القتل والسلب والنهب واستحداثات نقاط الجبايات والموازين المحوري وسرقة الاموال من قوت المواطن الغلبان وذهابها إلى أرصدة قيادات عسكرية وامنية غير مؤهلة ولا تملك ادنى خبرة في المجال الأمني وتأمين حياة المواطنين.

 

وأكد البيان، أن الدعوة للاحتشاد والزحف نحو عاصمة المحافظة يوم الأحد القادم ليست دعوة ضد أحد بعينه أو طرف وانما هي خيار حتمي لإيقاف أولئك المتاجرين بقضية الوطن ومن  أصبحوا من أثرياء البلاد بينما غيرهم من المناضلين والشرفاء يتضورون جوعاً داخل منازلهم.

 

يذكر أن مديريات ردفان (حالمين - حبيل جبر - مدينة الحبيلين عاصمة مديرية ردفان) قد شهدت اسبوعاً كاملاً على صفيح ساخن من المظاهرات والاحتجاجات الشعبية الغاضبة تنديداً بإعدام المجني عليه ماجد أحمد الحالمي مطلع ديسمبر الجاري على ايدي جنود اللواء الخامس دعم واسناد، مطالبين برحيل قوات اللواء وقائده مختار النوبي وكل من تساهل في تنفيذ جريمة مقتل الضحية ماجد رشده.


التعليقات