تعز.. وقفة إحتجاجية تندد بتعثر تأهيل طريق "التربة ـ تعز" وتطالب بإنقاذ المشروع
- تعز السبت, 07 يناير, 2023 - 08:37 مساءً
تعز.. وقفة إحتجاجية تندد بتعثر تأهيل طريق

نفذ ناشطون، السبت وقفة احتجاجية أمام مبنى السلطة المحلية بمدينة تعز، تنديدا بتوقف العمل في مشروع تأهيل طريق "التربة - تعز".

 

ورفع المحتجون شعارات ولافتات تعبر عن مطالبهم بإنقاذ المشروع المتعثر منذ الإعلان عنه في مايو من العام الماضي، والذي يعد من أهم المشاريع الحيوية لمدينة تعز المحاصرة من قبل الحوثيين منذ ثماني سنوات.

 

واتهم بيان الوقفة الإحتجاجية، من وصفها بـ"الأيادي العابثة وعصابات النهب الفاسدة بالسعي لإيقاف مشروع إعادة تأهيل طريق "تعز- التربة" وتقاسم ميزانيته البالغة 11 مليار ريال.

 

وقال البيان "لقد استبشر أبناء مدينة تعز في مايو من العام الماضي بوضع حجر الأساس للمشروع وما رافقها من تصريحات مبشرة للمسؤولين والتزامات علنية أطلقوها وتعهدوا خلالها بإنجاز تأهيل الطريق في المدة المحددة وهي خمسة أشهر".

 

وأضاف البيان: "لكن ومنذ ذلك اليوم ومن خلال مراقبة أداء شركات المقاولات وتقاعسها في العمل وعدم التزامها بالمواصفات الفنية اللازمة كما هو الحال بعدم التزامها بالإنجاز وفق المدة الزمنية المحددة في ظل تواطؤ مشرفي صندوق صيانة الطرق الممول للمشروع، أدركنا أن رؤوس الفساد قد بدؤوا مسرحيتهم المعهودة بتبادل الأدوار وسيصلون إلى خلافاتهم المزعومة ومن ثم سحب المعدات وإيقاف المشروع ونهب ميزانيته المخصصة بحجة الخلافات".

 

وأعرب المحتجون عن أسفهم لغياب الرقابة الحكومية ما أسهم بشكل كبير في هذا الفساد المتكرر بكل فصوله المستنسخة، وتحويل المشاريع التي يفترض أن تشكل انفراجه للمواطنين إلى كابوس مؤرق وكارثة مضاعفة تتفاقم معها المعاناة.

 

وطالب المحتجون مجلس القيادة الرئاسي والحكومة وجميع الجهات المعنية بالتدخل من أجل استئناف العمل في المشروع وإنجازه بأسرع وقت وفق المواصفات الفنية اللازمة وبما يخفف عن أبناء مدينة تعز المحاصرة.


التعليقات