شرطة تعز تكشف تفاصيل الجريمة الوحشية التي قتل بها المواطن الزبيدي "فيديو"
- متابعة خاصة الأحد, 08 يناير, 2023 - 08:24 مساءً
شرطة تعز تكشف تفاصيل الجريمة الوحشية التي قتل بها المواطن الزبيدي

كشفت شرطة تعز، الأحد، تفاصيل جريمة مقتل المواطن "قاسم الزبيدي" والتي وقعت في مديرية الشمايتين جنوبي المحافظة.

 

وأكدت شرطة مديرية الشمايتين إلقاء القبض منتصف ليلة  الجمعة 6 يناير، على المطلوب الأخير في قضية مقتل المواطن الزبيدي المتهم "علاء جواد قائد أحمد"، لتستكمل القبض على افراد العصابة التي قامت بقتل "الزبيدي" بطريقة وحشية.

 

وأوضحت شرطة تعز في بلاغ لها، أن شخصا يدعى "مروان عبدالحكيم عبده عبدالله عامل" كان عاملا في محل الزبيدي والذي يقوم ببيع الشيش والتمباك في سوق التربة، حيث تراكمت على مروان ديون للزبيدي ليصلوا إلى اتفاق يقضي بمواصلة مروان للعمل في المحل حتى سداد الدين الذي عليه، ولكن الأخير تواصل مع شخص يدعى "زياد عبده محمد حسن" شقيق زوجة القاتل، وطلب منه مساعدته في اجبار الزبيدي على التوقيع على ورقة شراكة ليتخلص بموجبها من الديون ويحصل على حصة من المحل.

 

وأضاف البلاغ، أن مروان وزياد قاما بربط الزبيدي داخل المحل وتكميمه بشال وحاولوا إجباره على التوقيع على ورقة شراكة وتركوه في المحل مربوطاً بينما كان مروان يجهز ورقة شراكة عبر محامي، ليتم بعد ذلك استبدال الشال بلصقة خوفاً من خروج صوت الضحية إلى الخارج.

 

 

وأشار البلاغ، إلى أنه وبينما كان مروان يرتب اوراق الشراكة توفي الزبيدي داخل المحل بعد يومين من ربطه، ليلجأ مروان وزياد لحيلة من أجل إخراج الجثة من المحل دون ان يشعر أحد، وقاموا بعد ذلك بتقطيع الجثة ووضعوها داخل شنطة كبيرة واخرجوها مساءاً من المحل

 

وأفاد البلاغ، أن "مروان وزياد قاما بدفن الجثة في مقبرة مخصصة للأطفال في حصبرة بعد ان حفروا قبر صغير بعمق نصف متر".

 

ولفتت شرطة تعز، إلى أنه ونتيجة لاختفاء الزبيدي بدأ المواطنون بالتساؤل حول مصيره فباشرت شرطة الشمايتين اجراءاتها واستدعت عدداً من المشتبهين ابرزهم مروان وقامت بالتحقيق معهم وبأوامر من النيابة قامت بفتح المحل وتفتيشه والبحث عن أدلة دون جدوى. لتطلب بعد ذلك شرطة الشمايتين من نيابة التربة كشف المراسلات بين المشتبهين والتي قد تكون مفتاحاً لحل القضية في القضية ثم قامت بإرسال المشتبهين مع الاوليات إلى النيابة".

 

وقال البلاغ، بأن الجناة حاولوا التغرير عبر نشرهم أن "الزبيدي" مختطف لدى الحوثيين، في محاولة للتستر على الجريمة وإبعاد الأنظار عنها، في الوقت الذي وصلت للجهات المعنية "سيدي" الرسائل من شركة الاتصالات إلى النيابة وبعد اطلاعها عليه تبين من خلالها تورط مروان وزياد شقيق زوجة مروان وشهاب عبدالحكيم عبده عبدالله أخو مروان في القضية لتقوم مباشرةً بالتنسيق مع  شرطة الشمايتين من أجل عملية القاء القبض على المتهمين بطريقة سرية للغاية وهو ماتم".

 

وأفادت شرطة تعز، أنه ومن خلال التحقيق مع المتهمين عقب القبض عليهم، ليعترفوا بقيامهم بالجريمة وسرد تفاصيلها، مؤكدا أنه يتم حاليا استكمال التحقيق معهم من أجل إرسال القضية إلى جهات الاختصاص.


التعليقات