عقب مواجهات مسلحة..
مدير أمن أبين يشكل لجنة تحقيق في أحداث "لودر" ويسلم المقر الرئيسي للحزام الأمني
- متابعة خاصة الاربعاء, 11 يناير, 2023 - 04:00 صباحاً
مدير أمن أبين يشكل لجنة تحقيق في أحداث

وجهت السلطات الأمنية، بتشكيل لجنة تحقيق في الأحداث والمواجهات التي شهدتها مدينة لودر بمحافظة أبين جنوبي البلاد.

 

وقالت إدارة أمن أبين، في بيان صادر عنها، إن العميد علي ناصر بوزيد مدير أمن المحافظة، وصل مساء الثلاثاء، إلى مدينة لودر عقب الاشتباكات التي دارت وسط المدينة، ضمن جهود السلطات الأمنية لإحتواء الأزمة التي نشبت بين مسلحين قبليين من المقاومة الجنوبية وعناصر الحزام الأمني بالمدينة.

 

وأضافت أن العميد بوزيد عقد اجتماعا موسعا في "لودر" ضم قيادة السلطة المحلية وبعض من القيادات الأمنية والعسكرية والحزام الأمني لمناقشة أسباب وتداعيات المواجهات المسلحة في المدينة.

 

وأوضح بيان السلطات الأمنية، أن مدير الأمن وجه بتشكيل لجنة تحقيق في الحادثة، مكونة من أعضاء من السلطة المحلية والامن والحزام الأمني بالمديرية، على أن يتم رفع تقرير اللجنة خلال 24 ساعة الى مدير أمن المحافظة ومن ثم يتم الرفع به الى الجهات العليا لإتخاذ الإجراءات المناسبة ومحاسبة المتسببين بالمواجهات.

 

وأفاد أنه وبناءً على قرار تشكيل لجنة التحقيق تم تسليم مقر الحزام الأمني من قبل مدير أمن المحافظة الى قائده "أمين حيدره" وعودة الهدوء الى المديرية.

 

وكان مسلحون قبليون قد سيطروا على مقار تابعة للحزام الأمني التابع لمليشيا الإنتقالي في مدينة لودر، عقب مواجهات مسلحة سقط فيها قتلى وجرحى من الطرفين.


التعليقات