تعزيزات عسكرية حول قاعدة العند لمنع تقدم الانقلابيين نحو لحج
- صحف الخميس, 26 مايو, 2016 - 10:12 صباحاً
تعزيزات عسكرية حول قاعدة العند لمنع تقدم الانقلابيين نحو لحج

[ عناصر من الحراك الجنوبي في منطقة العر الذي قصفه التحالف العربي ]

قالت مصادر عسكرية ان الجيش الوطني عزز تواجده العسكري في قاعدة العند بمحافظة لحج (جنوب اليمن) ومحيطها لمنع تقدم الانقلابيين في اتجاهها بعد دفعهم بمجاميع مسلحة من الميليشيات إلى مناطق فاصلة بين محافظتي تعز ولحج.
 
ونقلت صحيفة الخليج عن مصادر عسكرية مطلعة في الجيش الوطني أن قوات الجيش الوطني استكملت استعداداتها لمنع تقدم الانقلابيين من مناطق بتعز في اتجاه محافظة لحج المجاورة.
 
وأشارت إلى أن الحوثيين وقوات صالح حشدوا تعزيزات في مناطق حدودية بتعز متاخمة للحج «كالوازعية وكرش» بهدف التسلل إلى محافظة لحج.
 
وقالت الصحيفة ان هذه التعزيزات جاءت بناء على مساعي الانقلابيين لإستعادة السيطرة على قاعدة العند الجوية وهو ما دفع قوات الجيش الوطني بدعم من قوات التحالف إلى تعزيز إجراءات الحماية العسكرية للقاعدة الاستراتيجية ونشر مجاميع عسكرية مزودة بمختلف أنواع الأسلحة الحديثة في مناطق «كالصبيحة والمضاربة» إلى جانب تعزيز السيطرة على الطريق الدولي الرابط بين باب المندب وعدن.
 
وكشفت المصادر عن تمكن قوات الجيش الوطني بدعم من قوات التحالف من دحر مسلحي القاعدة من بعض المناطق التي كانوا يتمركزون فيها بمحافظة لحج، تحسباً لتكريسهم من قبل الانقلابيين في محاولتهم المتكررة استعادة السيطرة على محافظة لحج.
 


التعليقات