الجوف : تقدم للجيش الوطني والمقاومة وأسر عشرات العناصر من المليشيات
- صُحف الخميس, 26 مايو, 2016 - 10:51 صباحاً
الجوف : تقدم للجيش الوطني والمقاومة وأسر عشرات العناصر من المليشيات

[ المقاومة في الجوف بعد السيطرة على احد المواقع - ارشيف ]

سيطر الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في محافظة الجوف على مواقع مهمة في مديريتي الغيل والمصلوب التي كانت تدار فيها معارك منذ شهر،

 وقال الناطق الرسمي للمقاومة الشعبية عبدالله الاشرف لـ «المدينة»: إن الجيش الوطني ومعه المقاومة الشعبية سيطروا على وادي قحويش وأشواق والباحث حيث عززت هذه المواقع بتمركز قوات فيها لحمايتها وتامينها .مؤكدا بأن الانقلابيين حاولوا استعادة هذه المواقع ولكنهم دحروا.

من جانبه قال القيادي الميداني بالجيش الوطني بجبهة نهم العميد عنتر الذيفاني لـ «المدينة»: إن المواقع الثمانية التي سيطر عليها الجيش الوطني هي في حريب نهم حيث تم السيطرة عليها بعد معارك مع الانقلابيين .

مؤكدا بأن الجيش الوطني يتمركز في هذه المواقع وقام بأسر خمسة من المليشيات بينهم قيادي حوثي في محافظة صنعاء.

مؤكدا بأن المعهد التربوي الذي كانت تتمركز فيها المليشيات في حريب نهم قامت بتفجيره عند اقتراب الجيش الوطني منه، لافتا إلى أن الانقلابيين لم يلتزموا بالهدنة مما أجبر الجيش الوطني للرد دفاعا عن النفس والتقدم في بعض المناطق في حريب نهم.

وقال اللواء أمين الوائلي قائد المنطقة العسكرية السادسة لـ «المدينة»: إن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنت من السيطرة على مواقع في مديرية المتون والغيل .

مضيفا بأن المليشيات شنت هجوما عنيفا على مواقع الجيش الوطني والمقاومة في خرق متواصل للهدنة ولكن عزيمة وأبطال الرجال صدت هذا الهجوم بل إنها تقدمت وسيطرت على مواقع وقامت بطرد الانقلابيين منها .

وأضاف: لن نسكت على هذه الخروقات من الحوثي وسنرد عليها بعنف .وكشف اللواء الوائلي بانه وخلال المعارك مع الانقلابيين تم أسر عشرات منهم من صعدة وعمران والحرس الجمهوري التابع للمخلوع علي عبدالله صالح.
 


التعليقات