المملكة أبدت موافقتها على تسليم رواتب الموظفين..
مصادر تكشف عن زيارة السفير السعودي محمد آل جابر لصنعاء ولقائه بزعيم الحوثيين ومهدي المشاط
- صنعاء الاربعاء, 18 يناير, 2023 - 09:35 مساءً
مصادر تكشف عن زيارة السفير السعودي محمد آل جابر لصنعاء ولقائه بزعيم الحوثيين ومهدي المشاط

[ السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر ]

كشفت مصادر مطلعة، عن زيارة وفد سعودي برئاسة السفير محمد آل جابر، للعاصمة اليمنية صنعاء، الأسبوع الماضي، للتفاوض المباشر مع قيادة جماعة الحوثي حول تمديد الهدنة والوصول إلى تسوية سياسية للأزمة اليمنية.

 

ونقلت قناة بلقيس الفضائية، عن المصادر قولها، إن السفير آل جابر، التقى بزعيم الحوثيين، دون ذكر مكان وموعد اللقاء، كما التقى أيضاً القيادي في الجماعة مهدي المشاط.

 

وأضافت أن آل جابر اتفق مع القيادات الحوثية على تلبية مطالب الحوثيين، خصوصا فينا يتعلق بصرف مرتبات الموظفين، قبل الدخول في تفاصيل إيقاف الحرب، مقابل إلتزام الجماعة بعدم إطلاق الطائرات المسيرة والصواريخ باتجاه الأراضي السعودية وتأمين حدودها.

 

وكانت صحيفة الاخبار اللبنانية قالت إن وفداً سعودياً زار صنعاء وبحث مع الحوثيين الملف الإنساني وصرف المرتبات، وتوسيع وجهات مطار صنعاء الدولي.

 

وفي وقت سابق قال مسؤول في الأمم المتحدة لأسوشيتد برس إن الرياض وضعت "خارطة طريق مرحلية" للتسوية أيدتها الولايات المتحدة والأمم المتحدة.

 

وأضاف المسؤول أن التحالف قدم في هذه الخارطة عددا من الوعود الرئيسية، من بينها إعادة فتح مطار صنعاء، وتخفيف الحصار المفروض على مدينة الحديدة.


التعليقات