حزب المؤتمر بصنعاء يُقيل سلطان البركاني من منصبه ويُعين "مجيديع" بديلا عنه
- متابعة خاصة الخميس, 19 يناير, 2023 - 09:12 مساءً
حزب المؤتمر بصنعاء يُقيل سلطان البركاني من منصبه ويُعين

[ شعار حزب المؤتمر ]

أقالت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام جناح الحوثيين، رئيس مجلس النواب سلطان البركاني من منصبه في قيادة حزب المؤتمر، وعينت بديلا عنه.

 

جاء ذلك خلال إجتماع للجنة العامة لحزب المؤتمر الخاضع للحوثيين، برئاسة رئيس المؤتمر الشعبي في صنعاء صادق أمين ابو رأس.

 

وكلف اللقاء، الشيخ عبدالله مجيديع أميناً عاماً مساعداً للشؤون السياسية وفقاً لنص المادة (128) من النظام الداخلي للمؤتمر، بحسب موقع الحزب على شبكة الإنترنت.

 

وجاءت عملية التعيين للشيخ مجيديع، ليحل في منصب الأمين العام المساعد والذي كان يشغله الشيخ سلطان البركاني رئيس مجلس النواب، في الوقت الذي انقسم حزب المؤتمر لعدة أجنحة خصوصا بعد مقتل الرئيس السابق على صالح في ديسمبر 2017م.

 

وأشار رئيس المؤتمر إلى ما سمّها بـ "الحملات الكاذبة التي تشنها بعض الأقلام والشخصيات المأجورة ضد المؤتمر وقيادته، مؤكداً أنها لن تثني رئيس المؤتمر عن المضي في الحفاظ على وحدة وتماسك المؤتمر".

 

وقال ابو راس: "إن اولئك المتشدقين ليسوا أشد حرصاً على تماسك المؤتمر منا مهما تعددت أهواؤهم وبيننا النظام الداخلي والميثاق الوطني الذي يرفض العمالة للخارج ومؤازرة العدوان كما فعل هؤلاء ونحن سنظل حريصين على بقاء المؤتمر وعدم تجزئته".

 

وتابع: "نحن صمدنا داخل بلدنا ضد العدوان وتحالفه إلى جانب شعبنا اليمني العظيم بينما هم باعوا اليمن والشعب بثمن بخس، ولن يكون هؤلاء البياعين والمتشدقين أحرص منا لا على الوطن ولا على المؤتمر".

 

ورحب اللقاء، بـ "النتائج الإيجابية" التي تمخضت عنها جهود الوساطة العمانية فيما يخص التفاهمات المتعلقة بالملف الإنساني والتي تمثل بداية إيجابية لتوفير أرضية ملائمة لإنهاء الحرب على اليمن.


التعليقات