وزير الدفاع : استمرار تدفق الأسلحة الإيرانية للحوثيين يُشكل تهديدا للمنطقة والعالم
- عدن الأحد, 05 فبراير, 2023 - 07:28 مساءً
وزير الدفاع : استمرار تدفق الأسلحة الإيرانية للحوثيين يُشكل تهديدا للمنطقة والعالم

أكد وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، الأحد، أن استمرار تدفق وتهريب الأسلحة والصواريخ الباليستية والطيران المسير الإيراني للحوثيين، يشكل تهديدا للإستقرار في المنطقة والعالم، في ظل تماهي وصمت مستغرب من الدول الفاعلة والمنظمات الدولية.

 

جاء ذلك خلال لقاء وزير الدفاع الداعري، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع وفد المعهد الديمقراطي الأمريكي برئاسة مدير المعهد في الشرق الأوسط ليزلي كامبل، لبحث تنسيق الجهود وتعزيز التعاون في محاربة الإرهاب والتطرف.

 

وشدد وزير الدفاع على ضرورة أن تدعم الدول الديمقراطية اليمنيين في استعادة الدولة والجمهورية والنظام الديمقراطي، لافتاً إلى أن جماعة الحوثي تدعي الحق الالهي بالحكم وتريد فرضها على الشعب بالقوة، وفق المركز الإعلامي للقوات المسلحة.

وقال وزير الدفاع، نحن نخوض حربًا ضد عدو يهدد الجميع وأنتم أول من خرج من اليمن مكرها بسبب الحرب التي فرضتها جماعة الحوثي بدعم وتخطيط إيراني وتعاون وتنسيق مع المنظمات الإرهابية داعش والقاعدة.

 

وأشار إلى أن جماعة الحوثي أحد أذرع إيران ومن خلالها تهدد المنطقة والعالم، وذلك ما تجلى بوضوح من خلال استهداف امدادات الطاقة العالمي وتهديد خطوط الملاحة الدولية، ما يعرض المصالح الحيوية العالمية لمخاطر محدقة، إذا لم يتم ردع هذه الجماعة.

بدوره، عبر مدير المعهد الديموقراطي عن سعادته بلقاء وزير الدفاع بالتزامن مع زيارته لافتتاح مكتب المعهد في عدن، مؤكدًا العمل على تعزيز العلاقة مع القوات المسلحة لمحاربة التطرف.


التعليقات