في رده على تجاهل الحكومة بمحادثات مسقط.. برلماني يمني: البواخر بدأت تدخل ميناء الحديدة بدون تفتيش والزوج آخر من يعلم
- متابعة خاصة الاربعاء, 15 فبراير, 2023 - 04:39 مساءً
في رده على تجاهل الحكومة بمحادثات مسقط.. برلماني يمني: البواخر بدأت تدخل ميناء الحديدة بدون تفتيش والزوج آخر من يعلم

[ ميناء الحديدة ]

وجه برلماني يمني تساؤلا لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة والبرلمان بشأن دخول السفن إلى ميناء الحديدة (غرب اليمن) الخاضع لسيطرة الحوثيين بدون تفتيش.

 

وقال شوقي القاضي -في تغريدة بحسابه على تويتر- "إلى قيادة الشرعية ومجلس القيادة الرئاسي والحكومة والبرلمان والمكونات السياسية والاقتصادية: (البواخر بدأت تُرسل إلى الحديدة، وبدون تفتيش، ولا يعرف أحد عن الاتفاق الذي تم بين التحالف العربي ومليشيا الحوثي السلالية العنصرية الإرهابية وبرعاية دولية وأممية).

 

 

وأضاف "الزوج آخر من يعلم"، في إشارة منه إلى المحادثات التي تجريها السعودية مع الحوثيين في العاصمة العمانية مسقط دون علم الحكومة اليمنية رئاسة وحكومة وبرلمان.

 

وفي وقت سابق كشفت مصادر يمنية عن بدء دخول سفن تجارية إلى ميناء الحديدة دون تفتيش، لأول مرة منذ اندلاع الحرب في اليمن قبل سبع سنوات وفرض التحالف العربي رقابة على السفن.

 

ومساء الثلاثاء، كشفت صحيفة إماراتية عن بدء مرحلة بناء الثقة بين المتحاورين في سلطنة عمان، تمهيدا لإعلان هدنة موسعة جديدة في اليمن.

 

وتحدثت مصادر سياسية يمنية، لصحيفة "الامارات اليوم" عن قرب بدء مرحلة بناء الثقة، تسبق الإعلان عن هدنة إنسانية موسعة في اليمن على خلفية المشاورات المتواصلة في مسقط برعاية الأمم المتحدة، أبرزها السماح بدخول سفن تجارية دون تفتيش إلى ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة الحوثيين.

 

وذكرت المصادر أن المرحلة الثانية من بناء الثقة فتح خطوط ملاحة جوية جديدة في مطار صنعاء الدولي، تشمل ست دول، والبدء بفتح معابر في طرق رئيسة تربط عدد من المدن اليمنية.

 


التعليقات