إصابة فتاة بلغم أرضي شمالي مأرب
- مأرب - خاص السبت, 18 فبراير, 2023 - 07:32 مساءً
إصابة فتاة بلغم أرضي شمالي مأرب

[ ضحايا ألغام الحوثي بالجوف - ارشيفية ]

أصيبت السبت فتاة في التاسعة عشر من عمرها اثر انفجار لغم حوثي أثناء عودتها بأغنامها من الرعي في وادي رغوان شمال محافظة مأرب شرق اليمن.

 

وقال مصدر طبي لـ" الموقع بوست " إن الفتاة سعداء محمد البخيتي تعرضت لإصابات شديدة بشظايا اللغم التي أصابت الاجزاء العلوية من جسدها، مشيرا إلى أنها وصلت إلى المستشفى عن طريق مسعفين من أبناء المنطقة وكانت في حالة ذهنية غير مستقرة حد وصفه .

 

من جهتها قالت منظمة حماية للتوجه المدني (محلية) في بيان لها تلقى "الموقع بوست" نسخة منه إنها تحققت من سكان محليون أن انفجار اللغم بالفتاة سعداء حدثت بعد ظهر اليوم أثناء عودة المصابة إلى المنزل من نشاط الرعي .

 

وتقع منطقة رغوان في خط المواجهات بين مليشيا الحوثي والجيش الوطني فيما تمر بمديرية رغوان الطريق الوحيد الصحراوي الرابط بين مأرب والجوف  فيما دارت في مديرية رغوان ايضا مواجهات عنيفة خلال السنوات الماضية التي سبقت الهدنة بين مليشيا الحوثي وقوات الجيش الوطني .

 

وتعد مديرية رغوان احد اكثر المناطق المزروعة بالألغام والعبوات الناسفة  من قبل مليشيا الحوثي بحسب مكتب حقوق الانسان بمحافظة مارب .

 

 وكانت منظمة حماية قد رصدت خلال الفترة الماضية إصابة 15 مدنيا سقطوا بين قتلى وجرحى في مديرية رغوان سبب الألغام الارضية جميعهم من المدنيين بينهم نساء وأطفال بحسب المنظمة .

 

ورغم الهدنة غير المعلنة بين المليشيات والجيش الوطني إلا أن الالغام الحوثية تنفجر بالمدنيين بين الحين والآخر في كل مناطق المواجهات والمناطق التي شهدت زراعة الغام من قبل المليشيات الحوثية.

 

وكان مكتبي حقوق الانسان بمحافظة مارب ومحافظة الجوف قد رصدوا سقوط تسعين فتاة بفعل الالغام الحوثية حتى العام 2019 بفعل الالغام والعبوات الناسفة التي زرعتها مليشيا الحوثي في مناطق الرعي وطرق المدنيين والحيوانات والمدن والمنازل السكنية .


التعليقات