الحوثيون يواصلون اختطاف أحد مشائخ صعدة منذ 5 أشهر ويجرون عملية تصنيف للقطاع التربوي بالمحافظة
- صعدة - متابعات خاصة الأحد, 29 مايو, 2016 - 09:01 مساءً
الحوثيون يواصلون اختطاف أحد مشائخ صعدة منذ 5 أشهر ويجرون عملية تصنيف للقطاع التربوي بالمحافظة

تواصل مليشيا الحوثي المتمردة، انتهاكاتها بحق المواطنين في محافظة صعدة، خصوصا وبقية المحافظات الواقعة تحت سيطرتها بشكل عام.
 
وفي هذا السياق، أفادت مصادر محلية، بمحافظة صعدة، أن مليشيا الحوثي، رفضت الافراج عن الشيخ محمد عوض منصور الفرح، أحد أبرز مشائخ صعدة، والذي اختطفته مطلع يناير الماضي، من منزله الكائن بحي المطار، بالعاصمة صنعاء.
 
وكان مسلحون ملثمون، قاموا باقتحام منزل الفرح، بحارة القشيبي، بمنطقة المطار، شمال العاصمة صنعاء، في يناير الماضي، وقاموا باقتياد الشيخ الفرح إلى جهةٍ مجهولة.
 
وأكدت المصادر رفض مليشيات الحوثي وصالح الإدلاء بأي معلومات عن مكان تواجد الشيخ الفرح أو السماح لأسرته بزيارته 
 
هذا وطالب عدد من مشائخ مديرية رازح بمحافظة صعدة طالبوا أكثر من مرة، من اللجنة الثورية التابعة للحوثيين، بالإفراج الفوري عن الفرح، إلا أنها كانت تتهرب، بحجة أنه مختطف لدى الأمن القومي.
 
وفي سياق الانتهاكات المتواصلة بحق أبناء صعدة، أكدت مصادر خاصة بالمحافظة، أن الحوثيون يقومون حاليا، بإجراء تصنيف دقيق للقطاع التربوي في صعدة.
 
وذكرت المصادر أن المليشيا، قامت بإنزال استمارات تصنيف للتربويين، وصرفو استمارة لكل معلم يعبي فيها جميع معلوماته الشخصية والوظيفية، الأمر الذي أثار الخوف، لدى المعلمين، خشية استخدام هذا التصنيف للإضرار بهم.
 


التعليقات