قتلوه بدم بارد..
التاجر الصرمي .. أحد ضحايا شركة صرافة يمتلكها قيادي بالانتقالي في عدن   
- عدن - خاص السبت, 11 مارس, 2023 - 04:52 مساءً
التاجر الصرمي .. أحد ضحايا شركة صرافة يمتلكها قيادي بالانتقالي في عدن   

[ التاجر العديني ]

توفى صباح اليوم السبت، التاجر أحمد العديني متأثرا بإصابته بعيارات نارية أصيب بها قبل يومين في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي اليمن من قبل عناصر تتبع قيادي يالانتقالي يمتلك شركة صرافة.

 

وأفادت مصادر طبية في مستشفى أطباء بلا حدود  بالعاصمة المؤقتة عدن لـ "الموقع بوست " أن الصرمي فارق الحياة فجر اليوم السبت بعد يومين من وصوله إلى المستشفى في حالة حرجة بسبب اصابته بثلاث طلقات نارية في الفخذين والبطن أودت بحياته.

 

وكان مسلحان يرتديان أقنعة(رصدتهم كاميرات المراقبة الخاصة بالمتجر) قد اقتحما في الساعة الأولى من فجر الأربعاء المحل التجاري الخاص بالتاجر الصرمي الكائن في حافة القريشة مديرية الشيخ عثمان وباشرا بإطلاق النار على التاجر، ثم لاذا بالفرار وسط ذهول ودهشة العاملين في المتجر والمحلات المجاورة.

 

ووفقا لمقربين من التاجر فإن دوافع تصفية العديني ومن يقف خلفها لم تعد خافية على الجهات الأمنية والرأي العام بعدن، موجهين أصابع الاتهام لعصابة أمين الذراع واخوانه مالكي شبكة الأمناء المصرفية التي أغلقت أبوابها فجأة مختلسة  مليارات الريالات من أموال المودعين الذي يعتبر التجار العديني أحد كبار العملاء فيها بملغ يزيد عن مليوني ريال سعودي، بالإضافة لعشرات التجار الأخرين. 

 

وقال مصدر مقرب من التاجر فضل عدم ذكر اسمه لدواع أمنية"للموقع بوست" إن العديني كان الوحيد من بين مئات التجار والمودعين الذي رفض الخضوع لتهديدات صاحب شبكة الأمناء المصرفية وتوجه للمحكمة برفع دعوى خيانة أمانة واختلاس ضد أمين الناصري الملقب  بالذراع مطالبا للمحكمة والجهات المختصة في الحكومة إلزام الذراع بإعادة أموال المودعين التي نهبها.

 

وأضاف أنه بدلا من أن يسلك صاحب شبكة الأمناء طريق القانون والالتزام بإعادة مليارات الريالات لأصحابها لجأ إلى أسلوب التهديد والارهاب لكل من  يرفع صوته للمطالبة بحقه، مستغلا نفوذه القوي لدى الجهات الحكومية في عدن.

 

وأكد أن التاجر تلقى تهديدات سابقة بالتصفية، فيما لو استمر بإثارة قضية الاختلاس والمطالبة بأمواله، الأمر الذي رفضه العديني وتقدم للمحكمة برفع دعوى قضائية ضد الذراع واخوانه.

 

ولفت إلى أن الصرمي قد تعرض في وقت سابق للاختطاف والإخفاء لمدة ثلاثة أيام تعرض خلالها لأبشع صنوف التعذيب الجسدي والنفسي لإجباره على التخلي عن المطالبة بأمواله.

 

وبحسب تصريحات سابقة أدلى بها الصرمي لوسائل الإعلام فإن التاجر العديني اتهم ملاك شبكة الأمناء شخصيا بتهديد حياته.

 

لم نتمكن في "الموقع بوست" من أخذ رأي البنك المركزي اليمني بالعاصمة المؤقتة عدن باعتباره الجهة المسئولة عن منح تصاريح عمل للمستثمرين في العمل المصرفي والمشرفة على نشاطهم لمعرفة الوضعية القانونية لشبكة الأمناء المصرفية وأين اختفت مليارات الريالات دون أثر في غضون بضعة أشهر؟

 


التعليقات