قيادي إصلاحي: الحوثي كذوب بشأن السياسي قحطان ونرفض تراخي الدولة
- متابعة خاصة الإثنين, 20 مارس, 2023 - 07:51 مساءً
قيادي إصلاحي: الحوثي كذوب بشأن السياسي قحطان ونرفض تراخي الدولة

[ السياسي محمد قحطان مخفي قسريا في سجون الحوثيين ]

قال نائب رئيس الدائرة الإعلامية لحزب التجمع اليمني للإصلاح عدنان العديني، إن الحوثي مختَطِف كذوب ولا ينبغي اعتماده كمصدر في شأن الأستاذ والسايسي محمد قحطان المخفي قسرا في سجون المليشيا منذ ثماني سنوات.

 

وأضاف العديني -في منشور مقتضب على فيسبوك- "وكما نرفض كذب الحوثي نستنكر تراخي الدولة".

 

 

وكانت وكالة شينخوا الصينية نشرت خبرا عن مصادر دبلوماسية يمنية بأن وفد الحكومة تلقى معلومات من الحوثيين بوفاة السياسي محمد قحطان، وأنهم يحتفظون بجثمانه، لكنهم أكدوا بأنه لا يمانع في مناقشة الأمر بشكل واسع خلال جولة مفاوضات قادمة وكذا تسليم جثمانه.

 

وعلى غرار ذلك نفى عضو فريق الحكومة اليمنية المفاوض بشأن ملف السجناء ماجد فضائل، مزاعم حصولهم من الحوثيين معلومات عن السياسي اليمني البارز محمد قحطان.

 

وقال "فضائل" في تغريدة له على تويتر إنه "لا صحة عن ما يتم تداوله حول اننا حصلنا على معلومات رسميه بموت السياسي محمد قحطان"، مؤكدا على استمرارهم في الضغط بمختلف الوسائل حتى الإفراج عن آخر سجين لدى الحوثيين.

 

وفي وقت سابق اليوم أعلن فضائل عن اختتام جولة المشاورات في جنيف مع وفد الحوثيين وأنه تم التوصل إلى الاتفاق بالافراج عن 887 اسيرا ومعتقلا ومختطفا هو جزء من كل، بينما ستتم خلال الفترة المقبلة عقد جولات اخرى من المفاوضات وصولا للإفراج عن الجميع.

 

وذكر أن الصفقة شملت الصحفيين الاربعة المحكوم عليهم بالإعدام وعدد من القادة العسكريين والمدنيين وعشرات من المحاكمين الأخرون وعدد من أسرى التحالف العربي واللواء ناصر منصور واللواء محمود الصبيحي وأولاد الفريق علي محسن وأولاد نائب رئيس مجلس القيادة العميد طارق صالح.

 

 


التعليقات