إدانات واسعة لانتهاكات الحوثيين بحق أبناء إب عقب مشاركتهم بتشييع المكحل
- متابعات الأحد, 26 مارس, 2023 - 04:04 صباحاً
إدانات واسعة لانتهاكات الحوثيين بحق أبناء إب عقب مشاركتهم بتشييع المكحل

[ تشييع مهيب لجثمان الشاب المكحل بمدينة إب والتي تحولت لتظاهرة ضد الحوثيين ]

أدانت منظمات المجتمع المدني في اليمن عمليات القمع والاختطافات الواسعة التي شنتها جماعة الحوثي الأيام القليلة الماضية، بحق المواطنين الذين خرجوا في تشييع جثمان حمدي عبدالرزاق الملقب بالمكحل في محافظة إب.

 

وطالبت المنظمات في بيان صادر عنها، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي، ومنظمات وهيئات حقوق الانسان إدانة الممارسات والانتهاكات التي طالت أبناء إب، وممارسة ضغط حقيقي على قيادات الحوثيين لوقف انتهاكاتها ضد المدنيين.

 

وقال البيان، إن جماعة الحوثي أطلقت النار بشكل مباشر على المواطنين العزل، كما شنت حملات اعتقالات واسعة بقيادة الحوثي المدعو صخر حمزة، لملاحقة واعتقال المواطنين الذين خرجوا في جنازة تشييع (المكحل)، وفقا لوكالة سبأ الحكومية.

 

وأوضحت المنظمات أن جماعة الحوثي قامت بتصفية الناشط حمدي عبد الزراق، وذلك بأمر مباشر من قبل مشرفها في محافظة إب المدعو ابو علي الكحلاني، بعدما تم سجنه وتعذيبه بشتى صور التعذيب.

 

وأكدت ان جماعة الحوثي تمارس انواعا من الانتهاكات بحق المواطنين، منها الاختطافات، والتعذيب الوحشي، وجرائم القتل العمد وسلب ونهب ممتلكاتهم بمنطقة وادي الغراب مديرية المخادر في إب، مبينة أن عناصر تابعة لجماعة الحوثي قامت بقتل المواطن خالد الضيعة أمام زوجته وأطفاله بطريقة وحشية وسحل جثته.


التعليقات