توكل كرمان: السعودية والحوثي وجهان لعملة واحدة والكفاح من أجل الجمهورية باقٍ ومستمر
- متابعة خاصة الأحد, 09 أبريل, 2023 - 10:57 مساءً
توكل كرمان: السعودية والحوثي وجهان لعملة واحدة والكفاح من أجل الجمهورية باقٍ ومستمر

أكدت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة توكل كرمان، أن السعودية والحوثيين وجهان لعملة واحدة تتجسد بعدوان داخلي وخارجي ظهرت في صورة واحدة، في تعليقها على زيارة الوفد السعودي للعاصمة صنعاء.

 

وقالت توكل كرمان في منشور لها على صفحتها بموقع فيسبوك، "العدوان الداخلي والخارجي في صورة ، هذا ما قلناه دائما، هما وجهان لعملة واحدة ، في البدء اتفقا على الانقلاب واسقاط الدولة اليمنية وفي المنتهى اتفقا على صفقة تمثل في حقيقتها تتويج لاتفاق البداية: اليمن للحوثي والأمن للسعودية ، وبين البداية والنهاية حرب قتلت نصف مليون وشردت الملايين ودمرت امكانات ومقدرات البلاد".

 

 

وطالبت اليمنيين، نسيان السعودية والمراهنة عليها كحليف، أو حتى اعتبارها كخصم، فهي كما قالت قد حسمت أمرها ليس من الآن ولكن منذ تآمرت على اسقاط صنعاء.

 

وأكدت كرمان، أن السعودية ستغادر البلاد، وهي على وشك ان تغادر، مضيفة بأن "هذه قضيتنا وليست قضيتها، وكفاح اليمنيين من اجل جمهورية يمنية ديمقراطية يعيش فيها الجميع متساوون احرار باق ومستمر، وهو الآن أكثر وضوحا وأكثر إلحاحا".

 

وأردفت بالقول "الجميل في الأمر ان الاحتلال الخارجي سيحمل عصاه ويرحل عن البلاد ، وسيتدبر اليمنيون أمرهم  مع الاحتلال الداخلي، وارادة الشعوب هي الغلابة في نهاية المطاف".

 

وأشارت إلى أن البعض سيقول بأنه مع السلام وقد سئم الجميع الحرب، مؤكدة أن السلام هو الطريق غير أن ما يجري ليس سلاما بل تسليم، وأن دعوتها ليس بدعوى للحرب بل دعوة لـ "رفض اي حكم ليس حكم الشعب وتعبيرا عن ارادته الحرة".


التعليقات