اليمن يشهد أول عمليات تبادل الأسرى بعد التفاهمات الأخيرة والصليب الأحمر يؤكد إطلاق 900 أسير
- عدن - خاص الجمعة, 14 أبريل, 2023 - 10:49 صباحاً
اليمن يشهد أول عمليات تبادل الأسرى بعد التفاهمات الأخيرة والصليب الأحمر يؤكد إطلاق 900 أسير

[ الصليب الأحمر أعلن أن الدفعة الأولى تشمل 900 أسير - الصورة من لجنة الصليب الأحمر في تويتر ]

أفاد مراسل الموقع بوست في مدينة عدن (جنوب اليمن) أن 35 أسيرا من المفرج عنهم ضمن التفاهمات الأخيرة بين الأطراف اليمنية وصلوا على متن طائرة إلى مطار المدينة الذي يشهد منذ الساعات الأولى من فجر اليوم تجهيزات لاستقبال الأسرى.

 

وأعلن الصليب الأحمر الدولي أن عمليات الإفراج اليوم ستشهد إطلاق 900 محتجز يمني، وستستمر العملية خلال الأيام القادمة.


 

 

واحتشد العشرات من المواطنين أمام بوابة المطار في انتظار وصول الأسرى، في أول تحرك عملي للمفاوضات التي جمعت السعودية والحوثيين في صنعاء بوساطة عمانية مطلع هذا الأسبوع.

 

 

وعلم الموقع بوست أن دخول الأسرى التابعين لجماعة الحوثي والوفود الأممية إلى مطار عدن جرى تحت تشديدات أمنية بمديرية خور مكسر، وإغلاق كافة المنافذ المؤدية إلى المطار.

 

وأظهرت لقطات حصرية حصل عليها الموقع بوست توافد جماهيري وعسكري في بوابة مطار عدن، الذي جرى تحديده كأحد مراكز التبادل للأسرى.

 

 

ومن بين الأسرى وزير الدفاع الأسبق محمود الصبيحي، وشقيق الرئيس عبدربه منصور هادي (ناصر) الذي عمل كوكيل لجهاز الأمن السياسي (المخابرات العامة) والمحتجزان في سجون الحوثيين منذ العام 2015م.

 

وتواجدت في مطار عدن قيادات عسكرية وأمنية لاستقبال المفرج عنهم، وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة (تابع لوزارة الدفاع الحكومية في عدن) إن وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري وعدد من القيادات العسكرية والأمنية وصلوا إلى مطار عدن الدولي، بعد يوم من التجهيز والتحضير لعملية الوصول.

 

إلى ذلك توافد مواطنون من محافظة أبين إلى مطار عدن مسقط رأس اللواء ناصر منصور هادي لاستقباله، بحضور شعبي واسع.

 

 


التعليقات